الحق والضلال الحق والضلال
البحث


علماء يطورون مادة ترش للتعقيم و يدوم أثرها 3 أشهر

منذ 2 شهر
April 27, 2020, 6:00 pm بلغ
علماء يطورون مادة ترش للتعقيم و يدوم أثرها 3 أشهر

أكدت منظمة الصحة العالمية منذ بداية تفاقم أزمة فيروس كورونا على ضرورة تعقيم الأجسام و الملابس واليدين والحفاظ على النظافة الشخصية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا. 


وفقا لما ورد في وكالة " رويترز" أن العلماء و الباحثون في هونج كونج قاموا بتطوير مادة جديدة أطلقوا عليها اسم " ماب 10" ، وهي مادة فعالة للغاية لتعقيم الأجسام الصلبة تدوم آثارها حتى 90 يوما. 

وأثبتت التجارب التي قام بها العلماء ان تلك المادة يمكن من خلالها تعقيم الأسطح الصلبة كالأبواب و المصاعد و حتى الملابس فهي مختلفة عن المنظفات و المعقمات و المبيضات التي توجد في الأسواق. 

وأشارت الأبحاث الى أن تلك المادة غير سامة ويمكن استخدامها  بشكل آمن بعكس مواد آخرى نستخدمها لكنها شديدة الخطورة على العين و الجهاز التنفسي و نتيجة خلطها بمركبات أخرى تكون خطيرة للغاية. 

جدير بالذكر أن تلك المادة خضعت لاختبارات من الحكومة وكانت النتائج مبشرة للغاية ، وفي خلال أيام سيتم توزيعها على الأسواق بتكلفة متوسطة . 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.