موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تميم على موعد مع فضيحة دولية فى سبتمبر المقبل ستكشفها محاكمة ناصر الخليفى

منذ 5 شهر
May 2, 2020, 3:01 am
بلغ

يحاكم القضاء السويسرى ناصر الخليفى رئيس نادى باريس سان جيرمان ورئيس مجموعة بى إن الإعلامية، وأمين الفيفا السابق فى سبتمبر القادم بتهمة الفساد، لتورطه فى تقديم رشاوى لمسئول فى فيفا مرتبط بصفقة كأس العالم 2022.
وبحسب مقطع فيديو، تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعى، قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، فى لقاء سابق له مع برنامج الحكاية للإعلامى عمرو أديب، "لن نسكت أنا كمواطن مصرى تحركت".
وأضاف أبو هشيمة: "يتم التحقيق فى العقد عند المدعى العام السويسرى بتهمة الفساد والرشوة"، وأضاف: "جيروم فالكه مدير التسويق فى الفيفا، ارتشى فيلا ، واتهم ناصر الخليفى رئيس مجموعة بى أن سبورت، وشخصية سياسية عالية المستوى لن أذكر اسمها".
 وتابع الفيديو المتداول: "هل تكشف المحاكمة الشخصية السياسية التى يعرفها أبو هشيمة؟ وهل تكشف الأيام القادمة مزيد من فساد بى ان سبورت والفيفا؟".
وبحسب موقع فيرست بوست، الهندى، حددت المحكمة 8 أيام فى سبتمبر لسماع القضية ضد الخليفى، والمسئول السابق فى الفيفا جيروم فالكه ومدير تنفيذى آخر لم يتم تحديد هويته.





 

christian-dogma.com


 
وكانت وزارة العدالة السويسرية قد فتحت تحقيق فى أكتوبر 2017 حول وقائع "الفساد"، وتم توجيه الاتهام لكل من ناصر الخليفي وجيروم فالكه، حيث يعتقد أن الأول قدم "مزايا لا داعي لها فيما يتعلق بمنح حقوق بث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما يتعلق بكأس العالم 2026 و 2030"، ويشتبه أن الثاني استفاد من هذه المزايا.
وتشير أوراق القضية أن ناصر الخليفى قام بتنظيم تمويل شراء فيلا فاخرة لصالح جيروم فالكه الرجل الثاني السابق في الفيفا للتأثير على تخصيص الحقوق بث كأس العالم 2026 و 2030.
ونظم ناصر الخليفي عملية شراء فيلا فى سردينيا عن طريق شركة قطرية، ثم إعادة بيع الفيلا لأحد أصدقائه الذى قام بتأجيرها إلى جيروم فالكه، الأمين العام للفيفا.
بالإضافة إلى "فيلا بيانكا"، التى تقع في بورتو سيرفو، ويتساءل القضاة السويسريون أيضا عن ساعة كارتييه تبلغ قيمتها عشرات الآلاف من اليورو تم وضعها فى غرفة جيروم فالكه خلال رحلة الأخيرة فى الدوحة فى فبراير 2015.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play