الحق والضلال الحق والضلال
البحث

يعزز المناعة.. 9 فوائد صحية لشاي الشمر

منذ 1 شهر
May 3, 2020, 11:09 am بلغ
يعزز المناعة.. 9 فوائد صحية لشاي الشمر

صورة أرشيفية

مثل العديد من أنواع الشاي العشبية الأخرى ، يتم استهلاك شاي الشمر في جميع أنحاء العالم لصفاته الطبية المختلفة فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ومسؤول عن العديد من الفوائد الصحية المذهلة،وفيما يلي9 فائدة صحية رائعة يمكنك الاستمتاع بها عند شرب شاي الشمر بشكل منتظم.
1- يدعم الجهاز الهضمي
تمتلك بذور الشمر خصائص مضادة للتشنج تسمح للشاي بإرخاء الجهاز الهضمي وتسهيل وظيفته الصحية،ويساهم شاي الشمر في تسريع عملية الهضم ، ويزيد من امتصاص الأمعاء للمغذيات ، ويمنع الغازات ، والانتفاخ ، والتقلصات ، والإمساك.
2-يعزز نظام المناعة 
يدعم شاي الشمر الوظيفة الصحية
للجهاز المناعي بفضل خصائصه القوية المضادة للبكتيريا والمطهرة والمضادة للفطريات،ويمكنك شرب شاي الشمر لمنع ظهور الالتهابات المزمنة ، مثل السعال والإنفلونزا ونزلات البرد.
3-فقدان الوزن
يزيل شاي الشمر احتباس الماء والانتفاخ كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي ، حتى تتمكن من حرق الدهون والسعرات الحرارية بمعدل أسرع.
4-يزيل السموم من الجسم
يمكن أن يعمل شاي الشمر كمطهر للدم للمساعدة في طرد السموم من جسمك،وقد يحافظ الاستهلاك المنتظم لشاي الشمر على الوظائف الصحية للكبد والكليتين ، وقد يمنع
ظهور حصوات الكلى.
5-يمتلك خصائص مضادة للالتهابات
يحتوي شاي الشمر  على زيوت طيارة لها خصائص مضادة للالتهابات.
6-يدعم صحة القلب والأوعية الدموية
يحتوي شاي الشمر على مستويات عالية من البوتاسيوم الصحي للقلب الذي يحمي قلبك من خلال العمل كموسع للأوعية الدموية،وهذا يخفف التوتر في الشرايين والأوعية الدموية ، ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وأمراض القلب الأخرى.
7-يعزز صحة الأسنان
يمكن لقدراته المضادة للبكتيريا والفطريات أن تقضي على رائحة الفم الكريهة ، بينما تحمي أسنانك ولثتك أيضًا.
8-يعالج حرقة المعدة
يمكنك تخفيف أعراض حرقة المعدة عن طريق شرب شاي الشمر  وذلك بفضل محتواه العالي من هرمون الاستروجين النباتي.
9-يعالج متلازمة القولون العصبي
يمكن أن يكون شاي الشمر بمثابة مرخي للعضلات للمساعدة في تخفيف تقلصات عضلات المعدة التي يسببها القولون العصبي.

هذا الخبر منقول من : الوفد









اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.