الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أستاذ في علم الفيروسات يؤكد .. المكيفات يمكنها تعزيز انتشار فيروس كورونا

منذ 4 اسابيع
May 6, 2020, 5:25 am بلغ
أستاذ في علم الفيروسات يؤكد .. المكيفات يمكنها تعزيز انتشار فيروس كورونا

أستاذ في علم الفيروسات يؤكد المكيفات يمكنها تعزيز انتشار فيروس كورونا

أكد أستاذ في علم الفيروسات بكلية الصيدلة بمدينة المنستير التونسية، على أنه من الوارد جدا أن تساهم المكيفات انتشار فيروس "كورونا" بالأماكن المغلقة والمكتظة.
 
ووفقا لصحيفة الشروق التونسية، فقد أرجع أستاذ علم الفيروسات بأن جميع الفيروسات التي تشترك مع هذا الفيروس من حيث التركيبة والخصائص يتعزز انتشارها بهذا الشكل فان الحذر واجب لافتا إلى أن ارتفاع الحرارة من شأنه إضعاف الفيروس والحد من انتشاره.
 
وأوضح المختص، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء"، أن العديد من الدراسات أثبتت أن جميع الفيروسات التي تحمل نفس تركيبة فيروس كورونا يتعزز انتشارها عند تشغيل المكيف، قائلا: "إن المكيف يقوم بتحريك الهواء الموجود داخل الفضاء في مختلف الاتجاهات وبالتالي فإن الرذاذ الحامل للفيروس ينتشر بسرعة كبيرة ولن يصبح التباعد الجسدي المحدد بواحد متر مجديا في هذه الحالة".
 
ولفت المختص أنه لا يوجد أي دراسة إلى حد الآن تثبت أن المكيف يعزز من انتشار فيروس كورونا بالأخص ولكن بما أن جميع الفيروسات التي تشترك مع هذا الفيروس من حيث التركيبة والخصائص يتعزز انتشارها بهذا الشكل فان الحذر واجب.
 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.