الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تراجع مفاجئ فى اسعار الذهب فى الاسواق المصرية اليوم السبت بقيمة كبيرة .. تعرف على السعر الان

منذ 2 اسابيع
May 9, 2020, 9:27 am بلغ
تراجع مفاجئ فى اسعار الذهب فى الاسواق المصرية اليوم السبت بقيمة كبيرة .. تعرف على السعر الان

تراجع مفاجئ فى اسعار الذهب فى الاسواق المصرية اليوم السبت بقيمة كبيرة تعرف على السعر الان

أسعار الذهب اليوم تتراجع 6 جنيهات وعيار 21 يهبط لـ 745 جنيها للجرام
 
كتب – إسلام سعيدشهد سعر الذهب اليوم السبت تراجعا ملحوظا بقيمة 6 جنيهات في تعاملات اليوم، بعد ارتفاع الأسعار على مدار يومى الخميس والجمعة، وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجا ومبيعا في مصر 745 جنيها للجرام.
 
أسعار الذهب عقب تراجعها اليوم
 
عيار 18 : 638.55 جنيه
 
عيار 21 : 745 جنيها
 
عيار 24 : 851.40 جنيه
 
الجنيه الذهب : 5960 جنيها
 
السعر العالمى " الأوقية" : 1704 دولار
 
وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، إن ارتفاع سعر برميل البترول لثانى أسبوع علي التوالي و انخقاض اليورو أمام الدولار لـ  1.084 أدى إلى هبوط أسعار المعدن النفيس بأكثر من 15 دولارا مسجلا 1704 دولار للأوقية.
 
وقال، إن أسعار الذهب منذ مطلع العام الجارى تسجل ارتفاعات كبيرة، نتيجة الأحداث التي شهدها الشرق الأوسط وتصعيد أمريكى إيرانى في العراق، ثم ظهور فيروس كورونا، وهو ما رفع الطلب على المعدن النفيس بصورة كبيرة عالميا، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع أسعاره بنسبة تخطت الـ 10 %وهو ما أثر سلبا على حجم مبيعات الذهب فى مصر.
 
وكانت الشعبة العامة لتجارة المصوغات والمجوهرات، قررت إعادة العمل لمحلات بيع الذهب والمجوهرات ليومى الجمعة والسبت، تطبيقا لقرار مجلس الوزراء بإعادة فتح المحلات خلال اليومين، مع استمرار الاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.
 
وكانت محلات بيع المجوهرات والذهب تتوقف عن العمل لمدة 3 أيام وهي الجمعة والسبت تطبيقا لقرار مجلس الوزراء، إضافة إلي يوم الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة وهو يوم الأحد، لتعمل المحلات لمدة 4 أيام فقط منذ بداية قرارات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع









اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.