الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف علي سر الأمنية الأخيرة لـ فريد الأطرش في مرضه ​وحققها جمال عبد الناصر

منذ 2 اسابيع
May 11, 2020, 1:54 am بلغ
تعرف علي سر الأمنية الأخيرة لـ فريد الأطرش في مرضه ​وحققها جمال عبد الناصر

موضوع


في تقرير لمجلة الشبكة اللبنانية، حكى الفنان فريد الأطرش أنه بعد إصابته بذبحة صدرية للمرة الثانية عام 1953، كان له في دار السينما فيلم "عهد الهوى" ووجه دعوى للرئيس جمال عبد الناصر ليكون الافتتاح تحت رعايته:"وقال في خطابه: "سيدي الرئيس من عادتي أن أحضر ليلة العرض الأول لأفلامي لكنى في هذه المرة مريض لذا أرجو أن تحضر "عهد الهوى" بدلًا منى وأن تحيى الجماهير نيابة عني وكان التوقيع: فريد الأطرش"، لكنه لم يحصل على وعد منه بسبب كثرة مشاغله.

بمجرد علم الرئيس "عبد الناصر" بمرض "الأطرش" قبل اليوم المحدد لعرض الفيلم أرسل له ليعلمه بأنه سوف يحضر افتتاح الفيلم، يقول "الأطرش":"لقد كانت فرحتي كبيرة جدًا، رفعت معنوياتي وخطت بي سريعًا نحو الشفاء، لقد كرمني بأوسمة الدولة، أوسمة الفنون، ووسام الاستحقاق من الدرجة الأولى بعد عودتي إلى القاهرة".

وحضر الرئيس جمال عبد الناصر ليلة افتتاح الفيلم بسينما ديانا رفقة المشير عبد الحكيم عامر في ملابسهم المدنية وفي نفس المقعد الذي اعتاد أن يجلس فيه الفنان فريد الأطرش.
 
هذا الخبر منقول من : الدستور


 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.