الحق والضلال الحق والضلال
البحث

مسئول بالصحة العالمية يكشف آخر تطورات كورونا وحقيقة وصول مصر للذروة

منذ 2 اسابيع
May 11, 2020, 11:36 am بلغ
مسئول بالصحة العالمية يكشف آخر تطورات كورونا وحقيقة وصول مصر للذروة


مسئول بالصحة العالمية يكشف آخر تطورات كورونا وحقيقة وصول مصر للذروة



مصر لم تصل للذروة بعدمسئول بالصحة العالمية يكشف آخر تطورات كورونا

https://youtu.be/uH3Y_mepZmQ
 
قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إنه رغم عمر فيروس كورونا القصير والذي يصل إلى 4 أشهر فقط، فقد تم التوصل للتركيبة الجينية للفيروس، وطرق انتقاله وانتشاره، ومعرفة آليات الحماية منه.


وتابع الدكتور أمجد الخولي، في مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أنه من الصعب أن نحكم أن الأسبوع الحالي هو الأعلى في عدد الاصابات بفيروس كورونا، ولكن هو الأعلى حتى الآن وليس على الاطلاق.


وأضاف استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية: "نتمنى أن نكون وصلنا للذروة لكن وصولنا للذروة يعني أن نستمر أسبوعين أو تلاتة يكون هناك انخفاض مستمر في الأعداد"، متابعا أننا لم نصل لهذه المرحلة بعد، بل إن الأعداد في تزايد.


 وناشد المواطنين بتوخي الحيطة والحذر، والتزام التباعد الجسدي، موضحًا أن من المهم في تلك الفترة لمواجهة فيروس كورونا الاهتمام بتقوية جهاز المناعة وما نتبعه من إجراءات وقائية واحترازية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد









اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.