الحق والضلال الحق والضلال
البحث

4 مشروبات تناولها مع الوقت قد يسبب السكتة الدماغية

منذ 3 اسابيع
May 11, 2020, 4:48 pm بلغ
4 مشروبات تناولها مع الوقت قد يسبب السكتة الدماغية

صورة أرشيفية

هناك بعض المشروبات التي قد يسبب تناولها مع الوقت، على وجبة الإفطار أو السحور، الإصابة بالسكتة الدماغية، لذلك يفضل الابتعاد عنها.
نذكر لكم تلك المشروبات التي يجب تجنب الإفراط في تناولها، وفق ما نقل موقعي "verywellhealth" و"ahajournals".
- مشروبات الطاقة:
أصبحت أكثر شعبية في السنوات الأخيرة، وتتكون من مزيج من السكريات والكافيين والتورين والجينسنج والجلوكوز، ويؤدي تناولها بشكل منتظم إلى ارتفاع ضغط الدم، ما يؤدي إلى الإصابة بالسكتة الدماغية.

- المشروبات الغازية:
يؤدي تناولها يوميا إلى ضعف الذاكرة ومرض السكر وانخفاض حجم الدماغ، بالإضافة إلى الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية، لاحتوائها على الكافيين والسكريات.
- القهوة:
تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، الذي يؤثر على ضغط الدم، ما قد يتسبب في مشكلات بالأوعية الدموية، ويؤدي الإكثار من تناولها إلى تنشط إنتاج هرمون الإندورفين ما قد يسبب الإصابة بالجلطة الدماغية.
- المشروبات السكرية:
استهلاك المشروبات السكرية يساعد على ارتفاع مستويات السكر في الدم والأنسولين، ويعزز مقاومة الأنسولين والالتهابات، وكلها عوامل ترتبط بمرض السكر والأمراض القلبية الوعائية والسكتات الدماغية، لاحتوائها على نسبة عالية من الفركتوز والسكر.

هذا الخبر منقول من : مصراوى









اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.