موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​5 طرق سحرية للتخلص من الكرش

منذ 5 شهر
May 13, 2020, 2:38 am
بلغ

موضوع



يعتبر شهر رمضان وسيلة مثالية للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، إلا أن الانقطاع الطعام والشراب وحده غير كافيًا لإتمام هذه المهمة بنجاح، بل هناك عدة نصائح يجب مراعاتها، لتدمير الكرش بشكل نهائي.
يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، نصائح للتخلص من دهون البطن في رمضان، وفقًا لموقعي"Webmd" و"Ncbi".

1- عدم الإفراط في الطعام

christian-dogma.com


الانقطاع عن الطعام لفترة طويلة أثناء الصيام، يدفع البعض إلى تناول الأطعمة الدسمة عند الإفطار بشراهة كبيرة، ما يؤدي إلى تمدد المعدة إلى الأمام، في محاولة منها لاستيعاب كميات الأطعمة التي تم استهلاكها في هذه الوجبة.
وعليه، يفضّل كسر الصيام أولًا على التمر، لتهيئة المعدة للأطعمة التي سيتم تناولها عند وجبة الإفطار، على أن يتم تقسيم هذه الوجبة إلى وجبتين صغيرتين، حتى يستطيع الجسم الاستفادة منها، دون الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل عسر الهضم والإمساك والانتفاخ والغازات.


2- تجنب الحلويات بعد الإفطار

christian-dogma.com


احرص على ألا تتناول الحلويات الرمضانية بعد الانتهاء من وجبة الإفطار، لأن تلك العادة تشجع الدهون على الارتكاز في منطقة البطن.
أما عن الوقت المثالي لتناول الحلويات، مثل الكنافة والقطايف، يجب أن يكون بعد وجبة الإفطار بساعتين ونصف على الأقل.







3- ممارسة الرياضة

christian-dogma.com


إذا لم تقاوم حالة الخمول التي تنتابك بعد الانتهاء من وجبة الإفطار وغلبك النوم، سوف تتراكم السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم على هيئة دهون في المناطق ذات العضلات الصعيفة، مثل البطن.
ولهذا السبب، احرص على ممارسة التمارين الرياضية بعد مرور ساعتين من وجبة الإفطار، مثل المشي لمدة 30 دقيقة، لفقدان الوزن وتدمير الكرش.


4- تناول الأطعمة الصحية في السحور

christian-dogma.com


يجب أن تتضمن وجبة السحور أطعمة صحية وخفيفة على المعدة، ولذلك يحظر تناول الأطعمة الدسمة في هذه الوجبة، مثل المقليات، لأن معدل الأيض بالجسم يكون في أقل حالاته في هذا الوقت من اليوم، ما يؤدي إلى زيادة الوزن، وتراكم الدهون في منطقة البطن.


5- عدم الخلود إلى النوم بعد السحور

christian-dogma.com


يساعد النوم على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، خاصةً إذا تم الالتزام بعدد الساعات الموصي بها (من 6 إلى 8 ساعات يوميًا)، مع مراعاة الانتظار لمدة ساعة على الأقل بعد الانتهاء من وجبة السحور، لأن الخلود إلى النوم بعد الأكل يمنع المعدة من هضم الطعام، فيحوله الجسم إلى دهون ويخزنها بالمناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن.
 
هذا الخبر منقول من : مصراوى

 




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play