الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالفيديوبعد شهرين من الإغلاق.. فتح موقع جبل القديس ميشيل فى فرنسا

منذ 1 شهر
May 15, 2020, 7:10 am بلغ


عرضت قناة يورو نيوز مقطع فيديو أعيد خلاله  فتح موقع مونت سانت ميشيل أو جبل القديس ميشيل الواقع في شمال غرب فرنسا بعد بقائه في عزلة عن زائريه لمدة شهرين جراء انتشار فيروس كوفيد-19.
 وبدأت الحركة والحياة تعود إليه تدريجيا في ثاني يوم من رفع إجراءات الإحتواء. الموقع الذي يضم كنيسة ودير يعلوان جزيرة حجرية صغيرة في منطقة نورماندي، يبعد حوالي الكيلومتر عن ساحل فرنسا الشمالي. وإن فتحت أزقة الموقع وبعض المحلات غير أن الدير والكنيسة سيظلان تحت إجراءات الإغلاق إلى شهر يونيوالمقبل. ويعد الموقع، ثالث أكثر الأماكن السياحية من حيث عدد السياح في فرنسا بعد برج إيفل وقصر فرساي.
.
من جانب اخر و وفى وقت سابق قال رئيس الوزراء الفرنسى إدوارد فيليب اليوم الخميس إن الحكومة تهدف إلى إعادة فتح المقاهي والمطاعم في 2 يونيو، في الأقسام أو المناطق المصنفة من الخضراء، دون ان يتناول أى تفاصيل حول إجراءات إعادة الفتح.
وكرر رئيس الوزراء الفرنسى حديثه بضرورة أن تعود موجة ثانية من الطلاب إلى المدرسة يوم الخميس المقبل، خاصة في إيل دو فرانس ، وهي منطقة تضررت بشدة من الوباء ، في اليوم الرابع من التطهير في البلاد ، حيث يستأنف النشاط بشكل تدريجى.
وأشار فيليب إلى انه من المعقول الاعتقاد أن الفرنسيين سيكونون قادرين على الذهاب في عطلة في يوليو وأغسطس، كما يمكن للفرنسيين أخذ حجوزاتهم والقطاع ملتزم بالتسديد الكامل في حالة الإلغاء إذا تدهور الوضع. "
وتابع، ستتمكن السلطات المحلية أيضًا من تقديم تخفيضات في الضرائب السياحية وتخفيضات ضريبية أخرى ، إذا سمحت الظروف بذلك، موضحا أن الحكومة الفرنسية قدمت نحو 1.3 مليار يورو.
وقال رئيس الوزراء الفرنسى، "نريد أن نتجنب خطر الموجة الثانية التي من شأنها أن تدمر الجهود الفرنسية خلال شهرين من الحبس ، والتي نتبع بعدها استراتيجية التفكيك التدريجي"
وتجاوزت فرنسا فى معدلات الوفاة حاجز الـ 27000 المرتبطة بالفيروس التاجي وفقًا لتقييم جديد من المديرية العامة للصحة، حيث تم نقل 2428 مريضاً إلى المستشفيات في العناية المركزة ، كما تم قبول 69 حالة خطيرة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.