الحق والضلال الحق والضلال
البحث


«مميش» عن إطلاق اسمه على أضخم كراكة بالشرق الأوسط..وسام على صدري

منذ 1 شهر
May 16, 2020, 7:31 pm بلغ
«مميش» عن إطلاق اسمه على أضخم كراكة بالشرق الأوسط..وسام على صدري

موضوع
«مميش» عن إطلاق اسمه على أضخم كراكة بالشرق الأوسطوسام على صدري
قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ، إن تكريمه بتدشين الكراكة «مهاب مميش» بترسانة IHC الهولندية، المصنفة كأكبر ترسانة عالمية متخصصة في مجال بناء الكراكات، "وسام على صدره".
وأضاف «مميش»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم في برنامج «الآن» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أنه كرئيس هيئة سابق أهم شيء بالنسبة له كان الاهتمام بالمجرى الملاحي، وصيانة المجرى الملاحي لقناة السويس كعصب الاقتصاد المصري.
وتابع مستشار الرئيس لمشروعات محور قناة السويس والموانئ، أنه تم البدء في الاتفاق على هذه الكراكة منذ عام 2015 وحتى عام 2017، منوهًا بأنه كان لدينا أسطول كراكات وتقادم مع الزمن، وتم التعاقد على 2 كراكة، وصلت كراكة هذا الأسبوع وستصل الثانية خلال عام، موضحًا أن هناك خطة تكريك البحيرات في مصر، وتكريك المجرى الملاحي لنهر النيل، ولكن وجود كراكات في مصر يساهم بالاعتماد على الذات في أعمال التكريك مع توفير فرص عمل للعمالة المصرية، مؤكدًا أن هذه الكراكات عصب الصيانة في المجرى الملاحي، ويساهم في زيادة ثقة الشركات المتعاملة مع قناة السويس في العبور عبر قناة السويس خلال الفترة القادمة.
وشهد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الجمعة، تدشين الكراكة «مهاب مميش» بترسانة IHC الهولندية، المصنفة كأكبر ترسانة عالمية متخصصة في مجال بناء الكراكات، وذلك عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، بحضور المهندس صلاح أبومسلم عضو مجلس إدارة، مدير إدارة التموين، والمهندس السيد عبدالحميد عسكر عضو مجلس إدارة الهيئة، مدير إدارة الكراكات، كما حضر المراسم من موقع التدشين كل من Tom Van Heijningen المدير التنفيذي للمشروع بالشركة الهولندية، والمهندس أحمد فاروق إبراهيم رئيس اللجنة المكلفة بالإشراف على بناء الكراكة بالهيئة. 
 
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.