الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أبرز قرارات رئيس الحكومة خلال إجازة عيد الفطر المبارك..حظر حركة المواطنين من الـ5 مساءً

منذ 1 شهر
May 17, 2020, 4:11 pm بلغ
أبرز قرارات رئيس الحكومة خلال إجازة عيد الفطر المبارك..حظر حركة المواطنين من الـ5 مساءً

موضوع
أبرز قرارات رئيس الحكومة خلال إجازة عيد الفطر المباركحظر حركة المواطنين من الـ5 مساءً

أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى عن بعض القرارات الاحترازية بشأن قدوم عيد الفطر المبارك، للتقليل من خطر التجمعات والتزاحم بين المواطنين بسبب أنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

قرارات مجلس الوزراء اليوم
حيث أعلن رئيس الوزراء حظر حركة المواطنين من الـ 5 مساءً في إجازة العيد، مؤكدا ان التجمعات المتوقعة في عيد الفطر ستكون فرصة كبيرة لانتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى غلق كل المحال التجارية والمولات والمطاعم والشواطئ والمتنزهات من الأحد للجمعة.
إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي
وقرر رئيس الوزراء إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي من الأحد إلى الجمعة، موضحا أن مواعيد حظر حركة المواطنين بعد إجازة العيد من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، والإعلان عن عودة أنشطة مختلفة بدءا من منتصف يونيو وفقا لضوابط معينة، واشتراط ارتداء الكمامة للمواطنين في وسائل النقل العام والخاص، وتشجيع كل المصانع المصرية على انتاج الكمامات المصنعة من القماش لسهولة استخدامها.
كما جاء فى اجتماع رئيس الوزراء انه سيتم بحث عودة إقامة الشعائر الدينية في النصف الثاني من شهر يونيو، بالإضافة الى تحديد موعد امتحان الثانوية العامة 21 يونيو.
ارتداء الكمامة للمواطنين
وأشاد مصطفى مدبولي، بالتزام المواطنين بالتعليمات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، مشددًا على ضرورة استمرار المصريين في الالتزام بتطبيق الإجراءات التي تفرضها الحكومة للحد من انتشار المرض.
وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3526 حالة، من ضمنهم الـ 2950 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 11719 حالة من ضمنهم 2950 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 612 حالة وفاة.
هذا الخبر منقول من : اهل مصر

 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.