موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حلقة اليوم من مسلسل الاختيار تجسد تفاصيل حكاية الهجوم الإرهابي على حافلة أقباط المنيا

منذ 8 شهر
May 18, 2020, 7:30 am
بلغ

موضوع
جسدت حلقة اليوم من مسلسل الاختيار، هجوم المنيا الإرهابي الذي وقع 26 مايو 2017 على الطريق الصحراوي الغربي.

الهجوم بدأ صباح الجمعة عندما كان عشرات الأقباط يستقلون حافلة في طريقهم إلى زيارة دير الأنبا صموئيل في محافظة المنيا، وكانت الحافلة تسير على طريق جانبي في الصحراء إلى الدير غرب مدينة العدوة في مغاغة بمحافظة المنيا على بعد 220 كيلومترا جنوب القاهرة، وانطلق نحوهم 3 سيارات دفع رباعي، وأطلق الإرهابيون وابلا من الرصاص على الأقباط.





ووفقا لوزارة الداخلية المصرية فإن الإرهابيين استخدموا أسلحة آلية وطلقات خرطوش أصابت الضحايا في أنحاء متفرقة من أجسادهم، وأسفر الهجوم عن مقتل 29 شخصًا وإصابة 24 آخرين.

وفي يوم 27 مايو 2017 أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي تبنيه للهجوم، وكشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسمار أن الإرهابي هشام عشماوي هو المخططِ الرئيسي لهذا الحادث الأليم.
هذا الخبر منقول من : الدستور


 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play