الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور | احذر هذه العلامات.. مرض باللحمة يفرز سما بجسم الإنسان

منذ 2 اسابيع
May 19, 2020, 9:58 am بلغ
بالصور | احذر هذه العلامات.. مرض باللحمة يفرز سما بجسم الإنسان

بالصور | احذر هذه العلامات مرض باللحمة يفرز سما بجسم الإنسان
 
تداول مستخدمو الفيسبوك صورة للحوم بها بعض العلامات الغريبة وتشبه الدهون الصغيرة باللحم.


وأكدت الدكتورة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء ، ان هذه العلامات طبقًا  لدراسة أعدها معهد بحوث صحة الحيوان تؤكد انها مصابة بطفيل الساركوسيست وتظهر باللحوم: 

ماهو طفيل الساركوسيست
طفيل يتراوح حجمه ما بين المتناهي الصغر الذي لا يرى إلا تحت الميكروسكوب وما بين 3-4 سنتيمترات، شكله صنوبري يشبه لسان العصفور ذو طرفين مدببين  

اقرأ ايضا لمريض القلب اكتشف أسوأ انواع اللحوم

ونصحت د. شيرين، بفحص جيدا عضلات الخد في الذبيحة ، والبلعوم ، والقلب والحجاب الحاجز حيث يوجد الطفيل في العضلات كثيرة الحركة والعمل  .

اذا وجدت الطفيل في تلك الأعضاء يمكنك الاستغناء عنها وتناول باقي الذبيحة ، أما إذا كانت الذبيحة مصابة بشكل كثيف ووجدت عشرة أو أكثر من الطفيل في مساحة من اللحوم تساوي حجم قبضة اليد فيجب إعدام الذبيحة بالكامل  .

☆ الدهون  : 
تتخلل أنسجة العضلات خاصة في اللحوم البقرية وتشبه الخيط الغليظ أو الدوبار وعند نزعها تخرج على هيئة شريط طويل 
اللحوم المصابة بطفيل الساركوسيست لا يجب تناولها فعلى الرغم من أن الطفيل لا ينتقل للإنسان إلا إنه يفرز سم الساركوسستين والذي يسبب اضططرابات معوية معدية تتراوح ما بين القيئ والإسهال وآلام المعدة
christian-dogma.com
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.