موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مطرانية أسوان تعيد طقس الإعتراف بشروط .. وتضع قرارات جديدة بشأن المعمودية والصلاة علي الموتى

منذ 5 شهر
May 20, 2020, 5:41 pm
بلغ

أعلن الأنبا هدرا مطران أسوان، رئيس دير الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، عدة قرارات جديدة بشأن الفترة الاستثنائية التي تمر بها البلاد من غلق الكنائس وإيقاف الأنشطة الكنسية.

وقال الأنبا هدرا، في بيان له: نظرا للظروف الطارئة التى تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد ( COVID -19 ) ما أدى إلى غلق الكنائس وإيقاف الأنشطة الطقسية، لذلك كان لا بد من من التواصل مع الآباء الكهنة بالإيبارشية لمتابعة كل الأمور التى تتعلق بالخدمة، والتى أثارت عدة تساؤلات بين أبناء الإيبارشية والتى كانت تحتاج إلى وحدانية الرأى والفكر من أجل التدبير الروحى والكنسي، وبعد سلسلة من الحوارات والمشاورات والمناقشات استقر الرأى في هذه الفترة الاستثنائية على اتخاذ عده إجراءات في الأنشطة الكنسية.





وتابع: إنه بالنسبة للصلاة على المنتقلين بكنيسة الثلاث فتية قديسين ويوسف الرامى، يقوم أحد آباء الكنيسة التابع لها المنتقل بالصلاة على الجثمان، مضيفا أنه حسب تعليمات الطب الوقائي يصرح بالصلاة على جميع المتتقلين والصندوق داخل السيارة وفي فناء المدافن مع التنبية بعدم حضور أعداد كبيرة أثناء الصلاة، على ألا تقام صلاة الثالث داخل البيوت والكنائس.

ولفت إلى أنه بالنسبة لطقس المعمودية، فإنه يتم طقس المعمودية كاملا بحضور والدى الطفل فقط وبحد أقصي تعميد 3 أطفال، موضحا أنه بالنسبة لسر التوبة والاعتراف فإنه يمكن للآباء الكهنة تحديد أيام معينة بأعداد قليلة من الأفراد حتى لا تحدث أى تجمعات للمعترفين، ولا بد من التواصل تليفونيا مع آب الاعتراف لترتيب موعد الاعتراف.

أما بالنسبة للقداسات والتناول، فأكد مطران أسوان: "نصلي من الله أن يرفع الوباء عن العالم لكى تفتح أبوابها مرة أخرى ويتمكن الجميع من التناول مع عدم الخروج بالتناول إلا لكبار السن والمرضى والمطروحين"، مختتما: مع إيماننا الثابت وتسليمنا الكامل بأن حياتنا في يد الله القدوس، لكن هذا لا يتنافي ولا يتعارض مع كل الإجراءات الوقائية المعروفة للحد من انتشار الفيروس، فلا بد من التنبيه دائما على كل هذه الإجراءات الوقائية.

من جهتها، أكدت مصادر كنسية مطلعة، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن تلك الإجراءات التي اتخذتها الإيبارشية تأتى استعدادا لفتح الكنائس في يونيو المقبل.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play