الحق والضلال الحق والضلال
البحث


البابا تواضروس يتحدث عن ذكرى هامة وحدت كنائس العالم

منذ 2 اسابيع
May 20, 2020, 11:44 pm بلغ
البابا تواضروس يتحدث عن ذكرى هامة وحدت كنائس العالم

موضوع



ويقول كتاب التاريخ الكنسي المعروف بـ"السنكسار" إن في عام 351م وتحديدا في زمن القديس كيرلس بطريرك أورشليم وفي عهد الملك قسطنطين الكبير ظهرت علامة الصليب المجيد وسط السماء نحو الساعة الثالثة من النهار ملتحفة بنور يفوق نور الشمس ممتدة فوق مدينة أورشليم من جبل الجلجثة إلى جبل الزيتون، وقد رأى ذلك كل من كانوا في أورشليم وقتئذ فسارعوا إلى كنيسة القيامة مندهشين من عظم الآية.

وأضاف السنكسار أن البابا البطريرك كتب إلى الملك قسطنديوس رسالة قال فيها: "إنه في أيام أبيك السعيد الذكر ظهر صليب من نجوم وسط السماء وفي أيامك ظهر أيضا الصليب ملتحفا بنور يفوق نور الشمس. ثم نهاه عن أن يتبع أمانة أريوس ورتب هذا العيد في دلال بيت المقدس وسارت عليه كل كنائس العالم.

وعلى الرغم من توقف الكنائس عن إتمام مراسم وطقوس القداسات الإلهية والشعائر الدينية، إلا أن الأديرة ذات الطابع المتغلق في الصحراء، أتمت الاحتفال بالذكرى في القداس الإلهي الصباحي.
هذا الخبر منقول من : الدستور













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.