الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نكشف عن قطاع حقق 4.3 مليار دولار عقب أزمة كورونا.. خبير اقتصادى يكشف التفاصيل

منذ 1 اسابيع
May 21, 2020, 9:59 am بلغ
نكشف عن قطاع حقق 4.3 مليار دولار عقب أزمة كورونا.. خبير اقتصادى يكشف التفاصيل


نكشف عن قطاع حقق 4.3 مليار دولار عقب أزمة كورونا خبير اقتصادى يكشف التفاصيل
 

قال الدكتور مصطفى أبو زيد ، الخبير الاقتصادي ومدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية ، إن الاقتصاد المصري يسير بقوة وفقا للتوقعات التي كانت قبل جائحة أزمة كورونا .

وكشف  الخبير الاقتصادي ومدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية  عبر مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، أن معدل النمو بنهاية الربع الثالث من العام المالى الحالى 2019 - 2020  وصلت معدلاته لـ  5.9 % ولكن بعد جائحة كورونا تم تغيير المستهدفات وفقأ للمستحدثات الاقتصادية الحالية.

وأشار دكتور مصطفى أبو زيد  ، إلى  أنه ما كان يراد تحقيقه  فى العام المالى الحالى كان من المفترض أن يصل معدل النمو الإقتصادى فى مصر  لـ 6%  ، وإنخفاض معدل العجز الكلى لـ 7.2% ولكن بعد تراجع معدلات الأقتصادية بعد كورونا قام بتعديل التوقعات المستهدفة .

ولفت لوجود بعض  القطاعات التي تأثرت الصناعة ، السياحة ،  التجزئة ، وإيرادات قناة السويس ، لافتا إلى أن هناك قطاعات حققت نمو ومنه قطاع تكرير البترول مشيرا إلى أن خلال الفترة الماضية كان هناك ضخ للمزيد من الاستثمارات المالية فى هذا القطاع بلغت 4.3 مليار دولار .

وتابع: أن هناك بعض معدلات النمو فى قطاع السياحة ولكن من خلال التسع الشهور خلال المال العام الحالى والذى لم تكن تداعيات فيروس كورونا قد بلغت تأثيراتها . 

https://youtu.be/hS220Bi50eM

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.