الحق والضلال الحق والضلال
البحث

بالفيديو مشاهد حقيقية من ملحمة كمين البرث .. الحقيقة كانت كده

منذ 2 اسابيع
May 22, 2020, 9:34 pm بلغ
بالفيديو مشاهد حقيقية من ملحمة كمين البرث .. الحقيقة كانت كده


موضوع
بالفيديو مشاهد حقيقية من ملحمة كمين البرث الحقيقة كانت كده
بعد دقائق من عرض الحلقة الثامنة والعشرين من مسلسل الاختيار، اليوم، سيطر الحزن على جموع المشاهدين الذين توقفت بالنسبة لهم عقارب الساعة بينما تسارعت نبضات قلوبهم مع سقوط شهداء الكتيبة 103 بكمين البرث واحدا تلو الآخر، وذخيرتهم التي رغم نفادها إلا أن شجاعتهم وبسالتهم مازالت مستمرة أمام رصاصات الإرهاب الغاشم في ملحمة البرث.
رهبة وألم بالغ سيطر على المصريين الذين تابعوا الحلقة بقلوب حزينة ووجوه غطاها الغضب، ليبرز السؤال الأكثر انتشارا حاليا عبر مواقع التواصل الاجتماعي "لما ده التمثيل الحقيقة كانت أيه"، لذلك تستعرض "الوطن" جانبا من الحقيقة عبر مشاهد لملحمة البرث.
 
يوم ملحمة البرث
قبل حوالي 3 أعوام، بعد أن أنهى 26 جنديا صلاة الفجر، واستعدوا لاستقبال يوم جديد، هاجمهم أفراد جماعات إرهابية، انتزعت من قلوبهم الإنسانية والوطنية، بعربات ملغومة، لتشن هجوما قويا على كمين "مربع البرث"، في وسط الصحراء بشمال سيناء.
مشاهد ورسالة صوتية مازالت تاركة أثارها البارزة في أذهان الجميع، التي ارتبطت بالشهيد أحمد منسي، وغيره من الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في تلك الملحمة، التي سلط مسلسل الاختيار الضوء عليها، لتهزت مصر بأكملها، بينما خطفت الحلقة القلوب.
بدأت تلك العملية في الرابعة فجرا، بدخول إحدى السيارات المفخخة لمربع الكمين، ليتمكن أبطال الكتيبة 103 من التعامل معها، ثم دفع التكفريين بسيارات أخرى محملة بالمتفجرات والأسلحة والإرهابيين، ليتصدى لها المنسي ورجاله بقوة وبسالة منقطعة النظير، قبل أن يتحرك لمساعدتهم من الناحية الأخرى النقيب خالد مغربي، لدعم رفقائه بسيناء، وينضم لصفحة الشهداء البيضاء أيضا، ليسقط أغلب أفراد الكتيبة واحدا تلو الآخر ويحمي جثث الشهداء الجندي علي علي السيد قبل أن يتلقى 30 رصاصة في ظهره ويلقى وجه ربه، قبل وصول الدعم من الجيش المصري ليهرب أمامه التكفريين.
christian-dogma.com
في صباح يوم 7 يوليو 2017، أعلن المتحدث العسكري، استشهاد وإصابة 26 من أبطال القوات المسلحة في شمال سيناء، إثر انفجار عربات ملغومة في إحدى النقاط الأمنية، التي كان فيها الشهيد العقيد أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، عقب اشتباكات عنيفة مع مجموعة من الإرهابيين.
وكانت تلك المحاولة الإرهابية، من التنظيمات التكفيرية لصد الحرب عليها من جانب الجيش المصري، من خلال ضرب نقطة أمنية هامة، التي تمثل عائقا أمام تسلل الإرهابيين، كون منطقة البرث مهمة بالنسبة لهم وتقطع طريق الإمدادات، وفشلت جميع المحاولات السابقة لاستهدافه، حيث يعتبر مربع البرث مركزا لقبيلة الترابين، وله أهمية لوجستية وأمنية، ومن النقاط التي تربط بين وسط سيناء من جهة ورفح والشيخ زويد من جهة أخرى.
christian-dogma.com
 
القصاص
وسرعان ما اقتصت القوات المسلحة لأرواح شهداء الوطن، حيث أعلن المتحدث العسكري استمرار قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء في تمشيط منطقة جنوب رفح ومطاردة العناصر الإرهابية التي هاجمت نقاطا لتمركز القوات بسيناء، وأحبطوا هجوما إرهابيا على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، وقُتل ما لا يقل عن 40 إرهابيا وتدمير 6 عربات، خلال الهجوم.
واستمرت عمليات القوات المسلحة لليوم الثاني، في تنفيذ عملياتها الأمنية لملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى استهداف بعض التمركزات الأمنية جنوب مدينة رفح.
 
وفرضت قوات إنفاذ القانون، بالتعاون مع القوات الجوية، طوقا أمنيا لمحاصرة العناصر الإرهابية الفارة، ورصد وتتبع تلك العناصر بالمناطق المتاخمة لمحيط الهجوم، وتنفيذ عدد من الضربات الناجحة، استهدفت تجمعا للعناصر الإرهابية المسلحة داخل المبانى وتدمير عدد من سيارات الدفع الرباعى، التى تستخدمها تلك العناصر، فيما تواصل القوات تمشيط المنطقة لملاحقة باقى العناصر الإرهابية.
بينما أعلنت وزارة الداخلية مصرع 14 عنصرا مشاركا فى العملية الإرهابية بشمال سيناء أثناء عملية مداهمة لأحد المعسكرات التابعة لهم فى محافظة الإسماعيلية بعد تمكنهم من الفرار عقب الحادث، حيث توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تتضمن اضطلاع مجموعة من الكوادر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء بإعداد معسكر تنظيمى لاستقبال العناصر المستقطبة حديثا.
christian-dogma.com
 
الوداع
على هتافات منددة بالإرهاب، وأخرى معادية للدول الداعمة للإرهاب والإخوان، ودعت المحافظات المصرية، في اليوم التالي، شهداء الهجوم الإرهابى على كمين مربع البرث فى رفح، بعد تسلم الأسر لجثامين أبطالها، في مشاهد متباينة جمعت بين الزغاريد والحزن الشديد، ومنها سقوط زوجة الشهيد أحمد شبرواي مغشيا عليها لصدمتها البالغة.
 christian-dogma.com
وتنفيذا لوصيته، دفن العقيد أحمد منسي بأفرول نظيف معه في القبر، وأن يواري جسده الثرى بجوار والده الراحل.

https://youtu.be/ndFDP0wtnqw
هذا الخبر منقول من : الوطن
 








اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.