الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لماذا تم اعدام هشام عشماوي شنقا وليس رميا بالرصاص

منذ 1 اسابيع
May 23, 2020, 3:29 am بلغ
لماذا تم اعدام هشام عشماوي شنقا وليس رميا بالرصاص

لماذا تم اعدام هشام عشماوي شنقا وليس رميا بالرصاص
موضوع
عرضت لقطات اليوم الجمعة، تكشف لحظة إعدام ضابط الصاعقة المصري السابق هشام عشماوي، الذي أدين بارتكاب العديد من العمليات الإرهابية في البلاد.

وأصدرت المحكمة العسكرية للجنايات عام 2019 حكمها على عشماوي في القضية رقم 1 لعام 2014 جنايات عسكرية والشهيرة إعلاميا بقضية "الفرافرة" بمعاقبته بالإعدام شنقا، لارتكابه العديد من الجرائم بلغت 14 جريمة إرهابية.
ووفقا للقانون المصري العسكري، فإن أسباب صدور الحكم على عشماوي بالإعدام شنقا وليس رميا بالرصاص هو أنه كان مدنيا وقت ارتكاب هذه الجرائم.
وبحسب القانون المصري فإذا كان المتهم مدنيا حال ارتكابه الجرائم المشار إليها يكون تنفيذ حكم الإعدام شنقا أما إذا كان عسكريا يكون تنفيذ الحكم رميا بالرصاص.
وأحيل عشماوي للتقاعد قبل ارتكاب جرائمه فأصبح في عداد المدنيين، ولأجل ذلك صدر الحكم عليه بالإعدام شنقا وليس رميا بالرصاص وهو أيضا ما تتضمنه حيثيات الحكم.
 

هذا الخبر منقول من : روسيا اليوم














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.