الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خبير علاقات دولية يكشف تفاصيل الصراع بين الصين وأمريكا حول كورونا

منذ 1 اسابيع
May 23, 2020, 4:13 am بلغ
خبير علاقات دولية يكشف تفاصيل الصراع بين الصين وأمريكا حول كورونا

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.
ويرصد "اليوم السابع"، أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة: خبير علاقات دولية يكشف تفاصيل الصراع الكبير بين الصين وأمريكا حول "كورونا".
قال الدكتور أيمن سمير، خبير العلاقات الدولية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أن الفيروس تفشى في نوفمبر وليس في ديسمبر بعكس ما تردده الصين، وترد دائما الصين على تلك الاتهامات التي يرددها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد في اتهاماتها على أن الرقم الذي تم اخفاءه من الصين رقم كبير يساوي 40% من نسب الوفيات الحالية في الصين، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية رفضت تلك الاتهامات.
وأضاف خبير العلاقات الدولية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية، أن ترامب أصدر وثيقة اعتبر الصين ورسيا هما المنافستان للولايات المتحدة الأمريكية، وأمريكا تعتبر السلوك الصيني في التعاملات الاقتصادية والسياسية تضر بسياسة الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك أرادت أمريكا أن توجه أنظارها إلى شرق أسيا، من أجل محاصرة الصين في قارة آسيا ولكن الأمر في غاية الصعوبة.
وأوضح أن أمريكا ترى أن الصين تريد أن تستحوذ على أسهم كبيرة في الشركات الأمريكية الكبيرة، وهذا ظهر جليا في أسعار أسهم تلك الشركات في البورصة العالمية والأمريكية أيضا.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.