الحق والضلال الحق والضلال
البحث


وزارة الصحة تكشف عن إرشادات العزل المنزلي للشخص المخالط لمصابين فيروس كورونا وما يجب فعله

منذ 1 اسابيع
May 23, 2020, 6:50 am بلغ
وزارة الصحة تكشف عن إرشادات العزل المنزلي للشخص المخالط لمصابين فيروس كورونا وما يجب فعله

موضوع
كشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن ارتفاع إجمالي مصابين بفيروس كورونا إلى 15786 حالة، كما ارتفعت حالات الشفاء إلى 4374 حالة بعد خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا بالإضافة إلى 707 حالات وفاة، كما سجلت الوزارة 783 حالة جديدة و11 حالة وفاة، مع ارتفاع أعداد الإصابات اتجهت وزارة الصحة لفرض العزل المنزلي على المشتبه في إصابتهم. 
 
العزل المنزلي  
أعلنت وزارة الصحة، فرض العزل المنزلي للحالات البسيطة التي تعاني من أعراض قليلة مثل السعال أو الرشح لإتاحة مستشفيات العزل للحالات الصعبة التي تعاني من مشاكل في التنفس او الرئة وتحتاج إلى أجهزة التنفس صناعي. 
 
أضافت الوزارة، أن الحالات البسيطة يتواصل معها طبيب أو ممرض متخصص لتوجيه المصابين ووضع بروتوكول التعامل مع المصابين، في حالة زيادة الأعراض او تتطور المرض يتم نقل المريض إلى مستشفيات العزل. 
 
إرشادات للشخص المخالط  
كشف إدارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد، إرشادات العزل المنزلي لشخص مخالط لفيروس كورونا، وهي الالتزام بعدم الخروج من المنزل طول فترة العزل الذاتي. 
 
نصحت إدارة الطب الوقائي، أن يكون الشخص الراعي للمصابين فرد من أفراد الأسرة يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من الأمراض المزمنة، والاهتمام بنظافة المنزل مع التهوية الطبيعية الجيدة للغرف. 
 
أضافت الإدارة، أن الاجراءات تتضمن الاهتمام بتطهير الأسطح باستخدام مواد مطهرة مثل الكلور المخفف أثناء العطس أو السعال، تغطية الأنف والفم بمنديل ورقي وتخلص منه بوضعه داخل كيس يتم غلقه والقائه في سلة المهملات. 
 
شددت الإدارة على غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، وتجنب لمس العين والانف والفم بأيدي غير مغسولة، وعدم مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية، وشرب السوائل كثيرة بالإضافة إلى مراقبة درجة الحرارة كل 8 ساعات. 
 
نصائح الصحة العالمية 
نصحت منظمة الصحة العالمية بعدد من الاحتياطات اللازمة لتنظيم حجر صحي منزلي سليم: يعزل المريض بالمنزل في غرفة مخصصة، ويوضع المريض في غرفة جيدة التهوية بعد تعقيمها، ويجب على مقدم الرعاية تطهير الحمام بعد استخدامه من المريض، وعليه ارتداء الكمامة الطبية وقفازات عازلة. 
 
أكدت منظمة الصحة، انه يجب على شخص واحد أن يتولى رعاية المريض، ويقدم له الطعام والشراب والدواء، وضرورة تنظيف المنزل وتعقيمه بواسطة الكحول أو مواد المطهرة كل بضع ساعات، ولا يخرج المريض من غرفته إلا عند دخول الحمام، وتخصص الأسرة أدوات شخصية للمريض مثل الأطباق والأكواب والمناشف والملابس. 
 
أضافت المنظمة، يجب على الشخص الذي يقدم الرعاية غسل الأدوات والأغراض بعد استخدامها من المريض وعدم جمعها مع أغراض باقي الأسرة، ويجب على مقدم الرعاية في المنزل إعداد الطعام للمريض، وعند توصيل الطعام يرتدي الكمامة والقفازات العازلة. 
 
غسل الأيدي 
كشفت منظمة الصحة العالمية، عن ضرورة ارتداء كمامة عند تقديم الطعام للمريض وعدم لمس المريض للشخص مقدم الرعاية، يجب على مقدم الرعاية المنزلية الخروج من حجرة المريض، وغسل الأطباق والأكواب التي يستخدمها المريض. 
 
أضافت المنظمة، بعد الخروج من غرفة المريض يجب غسل الأيدي وعدم لمس الوجه، وتطهير باب الغرفة وأي مكان يلمسه المريض، ويجب على باقي أفراد المنزل تجنب لمس الوجه، وغسل الأيدي بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، والاهتمام بالنظافة الشخصية. 
 
شددت المنظمة على جميع أفراد المنزل تحمل المسئولية وعدم التهاون في انتقال العدوى، ويجب على الشخص مقدم الرعاية بث الطمأنينة والهدوء في نفس المريض وتجنب شعوره بالذعر. 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.