الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مش بافتي .. تامر أمين يزف بشرى للمصريين بشأن كورونا

منذ 5 يوم
May 23, 2020, 10:14 am بلغ
مش بافتي .. تامر أمين يزف بشرى للمصريين بشأن كورونا

قال الإعلامي تامر أمين: إن جائحة كورونا ستنتهي بشكل كامل من مصر، في منتصف شهر يوليو المقبل، متابعًا "أنا مش بفتي، وهذا الكلام على عهدة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي".

وتابع "أمين"، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، مساء الخميس، أن إحصائيات وزارة التعليم العالي تتحدث بأن مصر ستسجل يوم 16 يوليو المقبل، صفر حالة إصابة بفيروس كورونا، معقبًا: "هذا الخبر يحمل بشارة كبيرة للمصريين".

وزير التعليم العالي يعلن موعد تسجيل مصر صفر إصابات بكورونا

وتوقع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن يصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر حتى انتهاء الأزمة نحو 37 ألف مصاب، معقبا: "نفترض أن مصر ستسجل صفر حالات بعد تسجيل 37 ألف حالة إصابة".

وأشار "عبدالغفار"، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالأسكندرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، إلى أنه من المتوقع أن نصل للحد الأقصى من تسجيل الإصابات يوم 28 أو 29 مايو، لافتا إلى أن قرارات تعطيل الدراسة، وإيقاف حركة الطيران ساهمت في منع تفشي الوباء.

تطورات كورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الخميس، خروج 223 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4217 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4798 حالة، من ضمنهم الـ4217 متعافيًا.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.