الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحميل 1000 فيلم HD في الثانية.. دولة تمتلك أسرع إنترنت بالعالم

منذ 1 اسابيع
May 23, 2020, 12:35 pm بلغ
تحميل 1000 فيلم HD في الثانية.. دولة تمتلك أسرع إنترنت بالعالم

صورة أرشيفية

رصد فريق علمي، أن أسرع اتصال بالإنترنت على مستوى العالم موجود في أستراليا، حيث من المتاح تحميل 1000 فيلم بجودة عالية (إتش دي)، في أقل من ثانية واحدة.
وأجرى علماء من جامعات "سوينبيرن"، "موناش"، و"RMIT"، دراسة جديدة سجلوا خلالها سرعة إنترنت قدرها 44.2 تيرابت في الثانية، وهي المرة الأولى التي يجري تسجيل فيها سرعة بهذا القدر.
وتعد السرعة الفائقة التي سجلها العلماء مختلفة عن السرعة التقليدية في أستراليا، التي تصل إلى 11 ميجابيت في الثانية الواحدة، بحسب ما نقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن "ديلي ميل".
ولتتوصل لنتائج الدراسة الجديدة، اعتمد العلماء على جهاز جديد، بدلاً من 80 واحداً تعمل بالليزر، بالإضافة إلى جهاز اتصال "مايكرو كومب"، أصغر من كل أجهزة الاتصالات الحالية من حيث الحجم.
وزرعوا الجهاز الصغير في البنية التحتية الحالية للإنترنت، التي تستخدمها الشبكة الوطنية الأسترالية للإنترنت، إذ أشار الباحثون إلى أنه يمكن لهذه التكنولوجيا توفير الإنترنت العالي السرعة لنحو 1.8 مليون أسرة في مدينة ملبورن الأسترالية، بالإضافة إلى مليارات الناس حول العالم في ساعات الذروة، بحسب الدراسة.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.