الحق والضلال الحق والضلال
البحث


استخدامات غير متوقعة لمياه الترمس لا ترميها

منذ 1 شهر
May 25, 2020, 1:19 am بلغ
استخدامات غير متوقعة لمياه الترمس لا ترميها

 استخدامات غير متوقعة لمياه الترمس لا ترميها
كتبت – نور إبراهيم:
الترمس من الأطباق الأساسية خلال العيد عند الكثير من البيوت المصرية، وبالإضافة لمذاقه الرائع، له فوائد متعددة للجسم، وتشمل البشرة وفروة الشعر والصحة العامة.
وتحمل مياه الترمس مضادات الأكسدة والبروتينات التي تساعد على تقوية الشعر وجعله أكثر صحة، وتساعد مكوناته على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وذلك وفق ما نقل موقع "ristrah".
كما تحتوي مياه الترمس على الفيتامينات والأحماض الأمينية والمواد المغذية الأخرى التي تغذي الشعر وتعزز نموه الصحي؛ فتعتبر المحتويات الدهنية والبروتينية الموجودة بالمياه من الخصائص التجميلية الأساسية.
وتعالج مياه الترمس مشكلة شائعة لدى عدد كبير من الفتيات وهي تساقط الشعر وتضع له حدًا لما تحويه من بروتين يعيق الآلية المسؤولة عن تساقط الشعر.
كما يمكن استخدام مياه الترمس بديل لبياض البيض في أي وصفة، لأنها تحتوي على البروتينات والنشويات، وتعمل بشكل مشابه للبروتينات الموجودة في بياض البيض، فهي مفيدة للأشخاص النباتيين والذين لديهم حساسية من البيض.
وأيضا يمكن استبدال مياه الترمس بدلًا من منتجات الألبان في أي وصفة، ومناسب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، حيث يمكن استخدامه بدلًا من الحليب والزبدة دون التأثير على قوام الطعام.
وكذلك يدخل في صنع زبدة لذيذة وخالية من منتجات الألبان من خلال الجمع بين مياه الترمس وخل التفاح وزيت جوز الهند وزيت الزيتون والملح.
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.