الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أوبراين يتهم الصين مجدداً بإطلاق فيروسا دمر ثروة أمريكا

منذ 1 شهر
May 25, 2020, 2:35 am بلغ
أوبراين يتهم الصين مجدداً بإطلاق فيروسا دمر ثروة أمريكا

موضوع
أوبراين يتهم الصين مجدداً بإطلاق فيروسا دمر ثروة أمريكا
قال روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن تستر الصين على فيروس كورونا يشبه كارثة تشيرنوبل، موضحاً أن الصين أطلقت فيروسا دمر الثروة الاقتصادية الأمريكية، كما أن الصين حالت دون حصول الخارج على المعلومات، وذلك بحسب تصريحات بثتها فضائية العربية.

وأضاف أوبراين: "لقد أطلق الصينيون، فيروسا على العالم دمر تريليونات الدولارات من الثروة الاقتصادية الأمريكية ينبغي أن ننفقها للإبقاء على اقتصادنا حيا، وللحفاظ على الأمريكيين من تفشي الفيروس".
وقال أوبراين إن "عملية التستر على الفيروس التي قاموا بها سوف تسجل في التاريخ، على غرار كارثة تشيرنوبل، وسنرى من يذيع عنها تقريرا خاصا خلال الـ10 أو 15 عاما القادمة".
وأشار إلى أن "هذه مشكلة حقيقية، وآلاف كثيرة جدا من الأرواح أزهقت في أمريكا وفي أنحاء العالم لأن المعلومات الحقيقية لم تعلن".
وكانت الولايات المتحدة قد اتهمت الصين مرارا بإخفاء المعلومات عن فيروس كورونا، فيما ترفض بكين تلك الاتمهامات، مؤكدة أنا تعاملت مع الفيروس بشفافية.
وكان مستشار الأمن القومى الأمريكى روبرت أوبراين، قد قال إن الولايات المتحدة ستفرض على الأرجح قيودا على القادمين من البرازيل، وذلك بعد أن احتلت الدولة الواقعة فى أمريكا الجنوبية المركز الثانى عالميا من حيث إصابات فيروس كورونا.
وأضاف "نأمل أن يكون قرارا مؤقتا، ولكن بسبب الوضع فى البرازيل، سنتخذ كل خطوة ضرورية لحماية الشعب الأمريكي".
واحتلت البرازيل المركز الثانى عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا يوم الجمعة بعد الولايات المتحدة، وقالت وزارة الصحة إن البلاد سجلت الآن أكثر من 347 ألف إصابة.
هذا الخبر منقول من : الجمهوريه
 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.