الحق والضلال الحق والضلال
البحث

​6 جرائم صعبة في ثاني أيام العيد

منذ 1 شهر
May 26, 2020, 2:55 am بلغ
​6 جرائم صعبة في ثاني أيام العيد

موضوع

جرائم بشعة وقعت في اليوم الثاني من ايام عيد الفطر المبارك، حيث ألقت ربة منزل نفسها من الطابق الثالث بعد ان منعها زوجها من زيارة والدتها بسبب تفشي فيروس كورونا، والجريمة الثانية تعكف عليها الأجهزة الأمنية في القليوبية لكشف ملابساتالعثور على جثة موظف بالمعاش مقتولا في ظروف غامضة بقرية الصفا مركز طوخ.

الواقعة الأولى

كان اهالى شارع فرج يوسف بمنطقة دار السلام شاهدًا علي احداثها، عقارب الساعة تشير الي صباح اليوم الثاني لعيد الفطر كان يجلس الزوج على حافة الفراش يقلب فى القنوات لمشاهدة الاحداث التي تجري في البلد بشأ، فيروس كورونا، لحظات قلية واستيقظت الزوجة وقامت بإحضار الفطار، وبعدها قالت لزوجها" انا عايزه اروح اعيد على والدتي"، ولكن زوجها رفض ذلك بسسبب الازمة التي تمر بها البلاد من تفشي فيروس كورونا، فما كان من زوجته الي ان تقوم بإلقاء نفسها من شرفة البلكونة.

لحظات قليلة وانقلب المنطقة الي ثكنة عسكرية ، التي حضرت وتم اقتياد الزوج الي قسم الشرطة للتحقيق في الواقعة.

وكان تلقى قسم شرطة دار السلام بلاغا من الاهالى يفيد بسقوط سيدة من شرفة منزلها، على الفور انتقل رجال المباحث الى مكان البلاغ ، وتبين من ان المتوفية ربة منزل ٣٢ سنة ، قررت الانتحار بعد مشاجرة مع زوجها لرفضه ذهابها الى والدتها فى العيد بسبب انتشار فيروس كورونا، وقرر ان مشادة وقعت مع زوجته التى هددت بالقاء نفسها من شرفة منزلهما، الا اننى لم اتوقع انها ستقوم بفعل هذا الامر ، وفوجئت بتصرفها السريع بالقائها بنفسها لتسقط جثة هامدة غارقة فى دمائها ، تحرر محضر وجار عرضه على النيابة العامة لسؤاله حول الحادث .

الواقعة الثانية

وفي القليوبية، تكثف أجهزة الأمن فى القليوبية من جهودها لكشف واقعة العثور على جثة موظف بالمعاش مقتولا في ظروف غامضة بقرية الصفا مركز طوخ.

وعلى الفور تم نقل الجثة إلى المستشفى لاتخاذ اللازم وتولت النيابة التحقيق وأمرت بندب الطبيب الشرعي لمناظرة الجثة وبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارا من العميد فوزي عبدربه مأمور مركز شرطة طوخ يفيد مقتل "إبراهيم . أ . س" يبلغ من العمر 75 سنة بالمعاش مقيم بقرية الصفا التابعة للوحدة المحلية ببلتان موظف بشركة النصر لصناعة السيارات.

وعلى الفور انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وتبين أنه تم طعن المجني عليه بآلة حادة في مشاجرة مما أدى إلى وفاته قبل وصوله إلى المستشفى، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة وسرعة ضبط المتهم وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق

الواقعة الثالثة

كما أمرت جهات التحقيق، بحبس 3 عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم لاتهامهم بقتل شاب ذبحًا وتشويه جثته وحرقها وإلقائها داخل مبني مجهور بجوار مستشفي الحميات بحلوان، بسبب خلافات مالية جراء بيع المخدرات.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين، حسن أ. وسيد ب. ومحمد أ.، اختلفوا فيما بينهم على مبلغ مالي جراء بيع المخدرات بالمنطقة فقاموا باستدراج المجني عليه إلى مبني مهجور تابع لهيئة الإسعاف بجوار مستشفي الحميات، وحاولوا الاستيلاء على ما معه من نقود، وعندما قاومهم، قاموا بذبحه وتشويه جثته والاستيلاء على ما معه من نقود وهاتف محمول، وإشعال النيران فيها لتشويه معالمها حتى لا يتم التعرف عليه، وفروا هاربين.

وكان قسم شرطة حلوان تلقى بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة لشخص مجهول وملقى بأرض فضاء بجوار مستشفى الحميات بدائرة القسم.
على الفور انتقل رجال المباحث لمكان البلاغ ، وجار كشف ملابسات الجريمة ، حيث تم تشكيل فريق بحث للتوصل الى مرتكب الجريمة ، من خلال استخدام التقنيات الحديثة وتحديد هوية القتيل وفحص علاقاته.

تم تحرير محضر وبإخطار النيابة العامة استعجلت تحريات رجال المباحث عن الحادث.

الواقعة الرابعة
كما تكثف الأجهزة الأمنية بالدقهلية من جهودها لكشف لغز عثور عدد من الأهالى على جثة مسن داخل شقه بمدينة طلخا فى حالة تعفن عقب انبعاث رائحة كريهة من داخل الشقة.

تلقى اللواء فاضل عمار مدير امن الدقهلية إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة طلخا من عدد من الأهالى بانبعاث  رائحه كريهة من شقه بشارع الحدادين بجوار مدرسة النصر الابتدائية  بمدينة طلخا.

و بانتقال ضباط المباحث إلى مكان البلاغ وباستئذان النيابة تم كسر باب الشقة وعثر على جثة متحللة لشخص يدعى أسامة . ا  يبلغ  من العمر ٦٣ عاما  .
 
وبسؤال  عدد من جيرانه أكدوا انهم لم يروه منذ فتره ويرجح أن يكونوا توفى ولم يشعر به احد حيث يعيش بمفرده وتم نقل الجثه الى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم واخطرت النيابة العامه التى ارت بانتداب الطبيب الشرعى لبيان سبب الوفاه وكلفت  المباحث بتحرياتها حول الواقعة .

الواقعة الخامسة

كما أمرت النيابة العامة بكرداسة، بحبس عامل، ٤ أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل حماه بعد أن سدد له طعنتين في مشاجرة بينهما لرفض زوجته العودة إلى منزله.

وصرحت النيابة بالدفن عقب الانتهاء من التشريح؛ لبيان سبب الوفاة والاستماع لأقوال شهود العيان في الواقعة، وطلبت سرعة التحريات، للوقوف على ملابسات الواقعة.

البداية عندما تلقى اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة إخطارا بمقتل شخص بمنطقة أبو رواش في كرداسة، وانتقلت على الفور قوة أمنية برئاسة المقدم معتصم رزق، رئيس مباحث كرداسة، وتبين من الفحص أن زوج ابنة القتيل وراء ارتكاب الجريمة فتم ضبطه.

وأشارت التحريات بقيادة العميد طه فودة، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، إلى أن زوجة المتهم تركت منزل الزوجية عقب خلافات بينهما وتوجهت لمنزل أسرتها؛ فتوجه زوجها ليلة العيد لإحضارها إلا أنها رفضت العودة معه. 

وأضافت التحريات، أن مشادة كلامية نشبت بين أسرة الزوجة والزوج فقام على أثرها الأخير بالاشتباك مع حماه؛ ثم سدد طعنتين له بسكين أردته قتيلا في الحال.

واعترف الزوج بجريمته في أقواله أمام رجال المباحث فور ضبطه عقب هروبه، بأن زوجته حامل، وأنه توجه لمنزل أسرتها لإعادتها لقضاء العيد في منزله، ولكن تطور الخلاف وتشاجر مع حماه؛ وهو ما دفعه إلى ارتكاب الجريمة.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق مع المتهم.

الواقعة السادسة
كما نجحت الاجهزة الامنية فى كشف غموض وضبط مرتكب واقعة مقتل سائق "توك توك" بالبحيرة.

البداية عندما تبلغ لمركز شرطة وادى النطرون بمديرية أمن البحيرة بالعثور على جثة (سائق "توك توك") بطريق قرية البيضاء بدائرة المركز وبها جروح متفرقة بالجسم، والعثور على مركبة "التوك توك" قيادته، وما قرره والده بخروج نجله بتاريخ 26/4/2020 للعمل على المركبة المشار إليها الخاص به وعدم عودته.

من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات أسفرت جهود فريق البحث المشكل بالإشتراك مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحيرة عن تحديد مرتكبى الواقعة شخصين (سائق – عامل).

 عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهما، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة، وقررا بسابقة إتفاقهما على سرقة إحدى مركبات "التوك توك" كرهًا عن قائدها، وفى سبيل تنفيذ مخططهما أعدا سلاح أبيض "سكين"، وقاما بتاريخ الواقعة بإستقلال مركبة "التوك توك" الخاصة بالمجنى عليه من مدينة وادى النطرون بزعم توصيلهما لقطعة أرض زراعية كائنة بطريق قرية البيضاء بدائرة المركز، وعقب وصولهما لمكان العثور على الجثة قام أحدهم بمباغتة المجنى عليه والتعدى عليه بالسكين فأحدث إصابته التى أودت بحياته، واستوليا على حافظة النقود الخاصة بالمجنى عليه وهربا دون الاستيلاء على المركبة، وتخلصا من الأداة المستخدمة بإلقائها بقطعة أرض متاخمة لمكان الواقعة .

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد


 








اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.