موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ردا علي انباء فتح الكنائس وعودة الصلوات .. متحدث الكنيسة يحسم الجدل بشكل نهائي

منذ 2 شهر
May 28, 2020, 8:15 pm
بلغ

موضوع


قال القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اللجنة الدائمة للمجمع المقدس، لم تجتمع حتى هذه اللحظة بشأن عودة الكنائس في مصر، ولم تتخذ اللجنة أي قرارات أو ضوابط احترازية جديدة حتى الآن.
وأضاف حليم في تصريحات خاصة لـ" البوابة نيوز"، مساء اليوم الخميس، بان الكنيسة تتابع لحظة بلحظة قرارات الدولة ووزارة الصحة بشأن جائحة كورونا، حتى تصدر القرار المناسب بعودة الصلوات.
وفي سياق اخر، قال القس نصر الله زكريا مدير المكتب الإعلامي للكنيسة الإنجيلية: " لم تصدر رئاسة الطائفة الإنجيلية حتى الآن أي تعليمات جديدة بخصوص ما يتردد عن عودة العبادة في الكنائس وأما عن راي الشخصي في هذا الشأن أري انه مع تنامي وتصاعد اعداد المصابين بفيروس كورونا فليس من الحكمة عودة التجمعات الدينية وغيرها، فقد أخذت الحكومة قرارا حكيما عندما قررت إغلاق الكنائس كاجراء احترازي، حين كان منحني الاصابة بفيروس كورونا في بدايته حيث كان اعداد المصابين اقل كثيرا مما نشهده هذه الأيام، وقد راينا ما حدث في المانيا، ففي ممارسة أول اجتماع عبادة أصيب في كنيسة واحدة أكثر 117 شخص، أما اذار رأت الحكومة ورئاسة مجلس الوزراء التي نثق تماما في حكمتها عودة العبادة والتجمعات سواء ديني أو غيرها، أن تراعي وبشدة كافة الإجراءات الاحترازية حتى لا يكون هذا ا لفيرس وهذه التجمعات سببا مباشرا في فقد المزيد من احبائنا وأهلنا المصريين.


 
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play