طرق للتخلص من الوزن الزائد في الصيف

منذ 1 سنه
May 29, 2020, 5:19 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

طرق

للتخلص من الوزن الزائد في الصيف

موضوع

بعد انقضاء فصل الشتاء وشهر رمضان، وقضاء أشهر من العزل المنزلي والبقاء في المنزل بدأ البعض يعاني من زيادة الوزن بشكل واضح، ويبحثون عن حيل تساعدهم على التخلص من الوزن الزائد خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

ويمكن استغلال فصل الصيف في التخلص من الوزن الزائد، باتباع بعض الحيل البسيطة التي نقدمها إليكم في الصفحات التالية وفقًا لما جاء في موقع eatthis .

1- تجديد روتين الإفطار الخاص بك

christian-dogma.com

يجب تجديد العناصر التي يتناولها البعض على وجبة الإفطار، واستبدالها بعناصر صعبة الهضم والتي تستهلك وقت أطول للهضم والامتصاص، مثل البروتين الخالي من الدسم، والدهون الصحية الجيدة، والكربوهيدرات المعقدة الغنية بالألياف مثل حبوب الشوفان، وذلك لأنها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، كما تمد الجسم بالطاقة اللازمة له لفترة طويلة لأنها تحافظ على مستوى السكر في الدم.

2- النوم في غرفة باردة

christian-dogma.com

يفضل المواظبة على النوم من سبع إلى تسع ساعات على الأقل كل ليلة، والذي يعد مفتاح الحفاظ على وزن صحي وتنظيم عملية التمثيل الغذائي، ولكن اتضح أن النوم في درجات حرارة أكثر برودة يمكن أن يساعدك أيضًا على فقدان الوزن لأنه يحفز نمو الدهون البنية التي تسرع عملية التمثيل الغذائي.

3- ممارسة التمرينات





christian-dogma.com

يجب ممارسة تمرينات عالية الكثافة لحرق الدهون فذلك يعزز التمثيل الغذائي، وحرق السعرات الحرارية، بشرط القيام بالتمرين في أقصى جهد لمدة دقيقة واحدة ثم الاستراحة لمدة 30 ثانية وتكرار ذلك، لمدة تتراوح من 20 : 30 دقيقة.

4- العمل في درجة حرارة مرتفعة

christian-dogma.com

تشير الأبحاث إلى أن ممارسة التمارين الرياضية في الحرارة يمكن أن تساعد في ترويض الشهية، وتناول كميات طعام أقل.

5- اجعل التوابل الحارة أساسية في طعامك

christian-dogma.com

يفضل الابتعاد عن إضافة السكر أو الملح إلى الطعام واستبدال ذلك بالتوابل الحارة مثل الفلفل الأسود، القرفة، والشطة الغنية بمركب الكابسايسين، فتلك التوابل تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون.

6- شرب الماء

christian-dogma.com

يلجأ البعض إلى شرب المزيد من الماء في الصيف، وبالتالي يحتاج الجسم إلى الترطيب، والحقيقة أن شرب الماء لا تبقيك رطبًا فحسب، بل يساعدك أيضًا على تناول كميات أقل خاصة في حال شرب الماء قبل الوجبات، بنصف ساعة على الأقل فذلك يساعد على امتصاص بعض كبريتيد الهيدروجين الذي يساعد على الشبع.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play