الحق والضلال الحق والضلال
البحث


هل سيتم طرح الكمامات على بطاقات التموين بعد مناشدات بطرحها؟

منذ 1 شهر
May 29, 2020, 6:32 pm بلغ
هل سيتم طرح الكمامات على بطاقات التموين بعد مناشدات بطرحها؟

موضوع
هل سيتم طرح الكمامات على بطاقات التموين بعد مناشدات بطرحها؟
تساؤلات ومناشدات، هذا الحال بين المواطنين والحكومة، فبعد إعلان الحكومة إلزامها للمواطنين بارتداء الكمامات فى وسائل المواصلات ووسائل النقل الخاص والأسواق والمصالح الحكومية، وتطبيق غرامة على من يُخالف القرار، بدأت رحلة التساؤلات عن ضرورة توفير الكمامات بأسعار مُخفضة، حيث تطور الأمر إلى المطالبة بطرح الكمامات على بطاقات التموين. 

هل يتم طرح الكمامات والمطهرات على بطاقات التموين؟


Advertisements
سؤال يتداوله المواطنين، قبل عدة أسابيع، خاصة بعد رحلتهم مع جشع التجار، ونقص الكمامات والمطهرات فى الصيدليات، بمختلف محافظات الجمهورية، حيث تتطلب الإجابة عن التساؤل؛ استعراض لبيانات وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومذكرات البرلمان. 

بداية، طرح عدد من نواب البرلمان مقترحات عديدة حول إمكانية طرح الكمامات والمطهرات على بطاقات التموين في إطار جهود الدولة خلال الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا  المستجد (كوفيد 19)، وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 

داخل ساحة البرلمان، تبقي إمكانية طرح الكمامات والمطهرات على بطاقات التموين، فى مذكرات نواب البرلمان فقط، حيث تظل إمكانية تنفيذ ذلك من خلال توفير الكمامات والمطهرات لدى منافذ صرف السلع التموينية، بقرار من وزارة التموين والتجارة الداخلية، التى لم تُقرر حتى الآن.

فكرة اقترحها أصحاب منافذ جمعيتي، والجمعيات الاستهلاكية، حيث أشاروا إلى إمكانية طرح الكمامات والمطهرات مثل كولونيا 555 ضمن السلع الحرة في منظومة فارق نقاط الخبز التي يحصل عليها المواطن مقابل فارق نقاط الخبز، حتى إشعار جديد من وزارة التموين. 

ومن بين الطلبات، تقدم النائب مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن طرح الكمامات الطبية والمطهرات على البطاقات التموينية لزيادة الوقاية من الفيروس المستجد، إضافة إلى توفير منتجات الكحول الإيثيلي بنسبة تركيز ٧٠٪ في كافة المجمعات الاستهلاكية.

وبحسب بيان، يأتي ذلك تمهيدًا لمساعدة مجلس النواب على القيام بدوره التشريعي لسن قانون مراده، أن ارتداء الكمامات إلزامي داخل المؤسسات الحكومية ووسائل المواصلات العامة والشركات وذلك الأمر مرتبط بالجودة والإتاحه بسعر مناسب أو مجاني.

وقال "الجندي"، إنه لم يعد أمامنا حاليًا سوى اتخاذ جميع التدابير الاحترازية لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا، إلى أن يتم التوصل لعلاج لهذا الوباء المستجد، مناشدًا جميع المواطنين الالتزام بالتعليمات للحد من انتشار الفيروس.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.