قرارعاجل من الغرف التجارية بشأن الكمامات

منذ 1 سنه
May 30, 2020, 6:59 pm
بلغ
قرارعاجل من الغرف التجارية بشأن الكمامات
صورة أرشيفية

أعلن مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية

برئاسة إبراهيم العربي، اليوم السبت، أنه أصدر قرارا بضرورة إلزام جميع المترددين على الاتحاد بارتداء الكمامات ومنع دخول أي مواطن لمقر الاتحاد بدون الكمامة.

وأوضح إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة التجارية، في بيانا له أن تعليمات مجلس الوزراء التي سيتم تطبيقها بداية من اليوم السبت، تم تعميمها على كافة الغرف التجارية على مستوى الجمهورية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الغرف التجارية تعمل مع الحكومة لتنفيذ كافة الإجراءات لمواجهة

فيروس كورونا عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

يأتى هذا فى اطار خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد التى اعلنتها الحكومة وبدأت تنفيذها كافة منظمات الدولة منذ اليوم السبت.

ويذكر وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة حتى اليوم.





وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد ، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105 ، و 15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play