الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​النار كلت كل حاجة .. شهود العيان يرون تفاصيل دقائق الرعب في حريق شقة الدقي.. صور

منذ 1 شهر
May 31, 2020, 12:44 pm بلغ
​النار كلت كل حاجة .. شهود العيان يرون تفاصيل دقائق الرعب في حريق شقة الدقي.. صور


النار كلت كل حاجة في أقل من نص ساعة تفاصيل مثيرة في حريق شقة الدكتور بمنطقة الدقي، والتى راح ضحيتها أطفاله الأربعة ووالدته.

سرد شهود العيان التفاصيل الكاملة في حادث الحريق المآساوي، الذي أشارت المعاينة الأولية عنه اندلاع النيران في صالة الشقة التى تقع على مساحة 150 مترا، بسبب ماس كهربائي في لوحة مفاتيح الكهرباء، وحاصرت النيران غرفتي الأطفال والجدة.


وقال شهود العيان إنهم استمعوا لأصوات الصراخ وحينما ذهبوا لمصدر الصوت وجدوا الأدخنة والنيران متصاعدة من شقة الدكتور محمد الجمال - طبيب القلب، وحاولوا إنقاذ الأطفال لكن القدر كان أسرع وحاصرت النيران الغرف في لحظات.

وأمام العقار رقم 33 في شارع قمبيز، مسرح الحادث، سردت إحدى شهود العيان تفاصيل الحريق الذي استمر قرابة 30 دقيقة، قائلة : "عيلة كانت في حالها ومحترمين جدا وأنا كنت بحب الأطفال الله يرحمهم جدا، وكانوا محترمين ومتربيين.

وأضاف أحد شهود العيان، وسط الحريق تم انقاذ الدكتور وزوجته وكان انقاذ الأطفال وجدتهم صعب جدا بسبب محاصرة النيران لهم، حيث تم العثور عليهم 5 جثث داخل الغرف بعد إطفاء النيران.

وتابع احد شهود العيان، رأينا أحد أبناء الدكتور محمد يصرخ من أعلى ألحقونا هنموت الحقونا الشقة بتولع، وفي لحظات أختفى وسط الدخان والنار، ومات هو وأخواته وجدته وسط النيران.

فيما أجرت نيابة الدقي تحقيقات موسعة في مصرع الـ ٤ أطفال أشقاء أحمد وياسين وملك وكريم وجدتهم، حيث أمرت بندب خبراء الادلة الجنائية لفحص موقع الحريق وتحديد أسبابه ونقطة بدايته ونهايته والخسائر التي تسبب بها. 

وصرحت النيابة بدفن جثامين الضحايا الخمس بعد الانتهاء من مناظرتهم وتسجيل اصابات كل منهم حيث كشفت المناظرة الاولية تفحم جثث الأطفال الاربعة الذين يتراوح اعمارهم بين ١٠ ل ١٥ عام وان الجدة لقت مصرعها ب اسفكسيا الخنق نتيجة استنشاقها غاز أول أكسيد الكربون الناتج من دخان النيران. 

وأسفرت المعاينة أن النيران بدأت بصالة الشقة التي تقع علي مساحة ١٥٠ مترا، وأن والد الأطفال طبيب بشري وتم إنقاذه ووالدتهم، حيث كان في غرفة منفصلة عن غرفتين ينام بها أطفاله ووالدته، وان لوحة المفاتيح بصالة الشقة حدث بها ماس كهربائي واحترقت وحاصرت النيران غرفتي الأطفال والجدة. 

واستعلمت النيابة عن شهود عيان بعدما أشارت التحريات الأولية أن الجيران سمعوا صرخات الاستغاثة من الأطفال قبل مصرعهم، حيث تبين من التحريات أن الشقة في الطابق الثالث من عقار مكون من ٧ طوابق حدث ماس بتوصيلاتها الكهربائية ما أدى لنشوب الحريق.

وكانت تلقت شرطة النجدة بلاغا يفيد باشتعال النيران داخل شقة سكنية بمنطقة الدقي، وعلى الفور وجه اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بسرعة الانتقال والسيطرة على الحريق وإخماده.

وانتقلت 3 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق وتمكنت من إخماد النيران، وكشفت التحريات التى أجريت بإشراف اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفحم محتويات الشقة بالكامل، ومصرع مسنة و4 أطفال في الحادث، وان والدي الاطفال علي قيد الحياة وتم إنقاذهما من الحريق.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.