موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعرف حكايه القدّيس اسبيريدون العجائبي أسقف تريميثوس بمناسبة وباء الكورونا وما فعله زمان

منذ 2 شهر
June 1, 2020, 6:27 am
بلغ

مواضيع عامه 
بمناسبة وباء الكورونا وانا بقلب في قصص قديسين الكنيسة اليونانية الغربية لاقيت " القدّيس اسبيريدون العجائبي أسقف تريميثوس " والتقليد اليوناني للكنائس الغربية بينقل ان حصل سنه ١٦٣٣ انتشار وباء الطاعون في مدينه كورفو - حصل زي دلوقت كدا من موت لجميع الاعمار و أغلقت المتاجر في كل من المدينة والمراكز الرئيسية والكنائس و الطرق فارغة. يتحرك عدد قليل فقط من عربات الخيول محملة أحيانًا بالجثث لنقل حمولتها خارج المدينة لدفنها في المقابر الجماعية. - في يوم من الأيام ، على الرغم من توصيات الأطباء بتجنب الازدحام تجرأ بعض الناس بالدخول الى هيكل كنيسة القديس اسبيريدون بالدموع طالبين شفاعته , والخلاص لم يكن متأخرا . -المؤرخ أندرياس مارموراس ، الذي عاش في ذلك الوقت ، قال أن الوباء الرهيب على الرغم من نقص الأدوية ، بدأ يتراجع تدريجيا حتى توقف تمامًا يوم الأحد. طوال تلك الليالي كان هناك ضوء غير عادي فوق قبة كنيسة القديس , كانت علامة على أن القديس يراقب ويحرس شعبه. - حدث هذا الوباء الرهيب ، الطاعون ، للمرة الثانية في كورفو وبعد حوالي أربعين عامًا ، عام 1673 م. هذه المرة انتشر المرض بسرعة في المدن والقرى. كان منجل الموت يحصد الكثير من السكان. لم يكن الجواب قريبًا. تراجعت الأحداث يومًا بعد يوم وتوقفت فجأة في الأيام الأخيرة من أكتوبر. وهذه المرة ظهر في أعلى قبة الجرس لمدة ثلاث ليال ضوء خارق وفي قلب هذا الضوء رأى المؤمنون القديس اسبيريدون يحوم وبيده صليب يلاحق شبحًا أسود وهو هذا المرض القاتل الذي كان يحاول أن يتجنب القديس ويبتعد عنه . - وصورته بتترسم وهو ماسك في ايده حجر فخار لانه خلال المجمع المسكوني الأوّل - نيقية (325‏م) أفحم القدّيس اسبيريدون أحد الآريوسيين البارزين لما أثبت له، بالبرهان الحسّي، كيف يمكن لله أن يكون واحدًا في ثلاثة أقانيم، آبًا وابنًا وروحًا قدسًا. فلقد أخذ القدّيس قطعة فخّار بيساره وأغلق يده عليها، وعمل إشارة الصليب بيمينه قائلاً: "باسم الآب" ، فخرجت النار حالًا من أعلى الفخّار. "والابن"، فخرج ماء من أسفل الفخّار. "والروح القدس"، وفتح يده، فلم يبقى إلّا التراب الذي هو طبيعة الفخّار الأصليّة قبل الانصهار. ففهم الموجودين معني ثلاثة اقانيم في جوهر واحد.

 

هذا الخبر منقول من : فيسبوك




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play