الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد .. ماذا فعل المتظاهرون الأمريكيون بسائق مقطورة حاول دهسهم خلال الاحتجاجات

منذ 1 شهر
June 1, 2020, 5:44 pm بلغ
شاهد .. ماذا فعل المتظاهرون الأمريكيون بسائق مقطورة حاول دهسهم خلال الاحتجاجات

في تطورات غير مسبوقة بالمظاهرات الأمريكية المتدلعة، حاول سائق مقطورة دهس حشد من الآلاف من متظاهري جورج فلويد، كانوا يسيرون على طريق مغلق بالقرب من وسط مدينة مينيابوليس مساء الأحد.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية،أظهرمقطع الفيديو أن سائق مقطورة ضخمة يسير بسرعة هائلة  أعلى  جسر I-35W في حوالي الساعة 6 مساءً بالتوقيت المحلي وسط حشود  المتظاهرين الذين  فروا هاربين من السائق الذي كاد يدهس بعضهم في مشهد عنيف.

 وقالت السلطات الأمريكية إن سائق الشاحنة لم يدهس أي شخص قبل أن يتوقف في منتصف الطريق وسط المتظاهرين المحتشدين.

وأفادت الصحيفة  المتظاهرون شوهدوا  وهم يتسلقون أعلى المقطورة ويسحبون السائق ، الذي تم تحديده على أنه بوجدان فيتشيركو البالغ من العمر 35 عامًا ، خارج مقصورة القيادة وتقدموا على سحله جراء محاولته بدهس المتظاهرين.

 وأظهرت الصور للسائق وهو غارق  في دمائه  على وجهه وجذعه ومجرد من  قميصه بينما سلمه المتظاهرون لضباط الشرطة الذين يعملون على احتواء الموقف.


 وقالت إدارة مينيسوتا للسلامة العامة، ان السائق تم وضعه قيد الاعتقال قبل نقله إلى المستشفى بعض إصابته بجروح طفيفة.

 وأشارت الصحيفة إلى أنه  تم حجز السائق في سجن مقاطعة هينيبين بتهمة الاعتداء المحتمل.

ويذكر أنه كان تم تصوير الضابط أبيض يدعى  بتشوفين وهو راكع على عنق الأمريكي الأفريقي جورج فلويد ، 46 عاما ، حتى قطع أنفاسه حتى الموت، في مقطع فيديو انتشر بسرعة ، مما أثار غضبا دوليا.

فيما تشهد الولايات المتحدة مظاهرات حاشدة لليوم الرابع على التوالي للتنديد بما وقع للشاب الأمريكي الأسمر الذي قتل على يد أحد الضباط البيض بولاية مينيسوتا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.