الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​هل شارك أوباما في المظاهرات الأمريكية .. إليكم الحقيقة كاملة

منذ 2 شهر
June 3, 2020, 7:07 pm بلغ
​هل شارك أوباما في المظاهرات الأمريكية .. إليكم الحقيقة كاملة



تصدر مشهد مظاهرة الرئيس الأمريكي الأسبق "أوباما" انتشار على أوسع نطاق بعدما تم تداول رواد التواصل الإجتماعي على نطاق  كبير صورة للرئيس الأمريكي الأسبق "براك أوباما" وهو يتقدم مظاهرات أشيع انها ألتقطت في هذه الايام.
و أبدى رواد التواصل الاجتماعي إعجابهم للمبادرة التي أقدم عليها الرئيس الأمريكي "أوباما" برفقة زوجته وجدته  ولكن الحقيقة أن هذه الصورة تعود إلى  سنة "2015"  حين شارك "أوباما" في مسيرة حاشدة بمدينة سيلما بولاية "ألاباما" في الذكرى الخمسين لقمع مظاهرة للسود.
وشارك الرئيس السابق لأمريكا أنذاك رفقة عائلته وشخصيات سياسية من بينها الرئيس السابق "جورج بوش" الابن ومائة من أعضاء الكونغرس وحقوقيون.
وعُرفت الأحداث التي شهدتها مدينة "سيلما" في 7 مارس 1965 بالأحد الدامي لأن في هذا الوقت قمعت الشرطة نحو 600 متظاهر كانوا يشاركون في مسيرة سلمية بقيادة داعية حقوق الإنسان "مارتن لوثر كينغ" احتجاجا على مقتل شاب في مظاهرات للمطالبة بالحقوق السياسية للسود.
 للإشارة إلى تشهد حوال 30 مدينة امريكية  هذه الأيام احتجاجات يشارك فيها المئات، ضد عنف الشرطة الأمريكية بعد قيام أحد عناصرها بقتل رجل اسود البشرة خنقا أثناء إلقاء القبض عليه، وطالب المتظاهرين بتحقيق العدالة من قتلة الرجل الذى يدعى "جورج فلويد".
 وأثارت هذه الحادثة الرأي العام الأمريكي والعالمي بقوة  بعدما أن تم تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أين يظهر فيه الرجل وهو مضغوط على عنقه أثناء اعتقاله وتعرضة للعنف الشديد من قبل الشرطة الأمريكية.\
christian-dogma.com













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.