الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير من أضرار نقص فيتامين أ بالجسم..يسبب هذا المرض الخطير

منذ 1 شهر
June 4, 2020, 11:22 pm بلغ
تحذير من أضرار نقص فيتامين أ بالجسم..يسبب هذا المرض الخطير

موضوع
تحذير من أضرار نقص فيتامين أ بالجسميسبب هذا المرض الخطير
فيتامين أ يلعب دورًا حاسمًا في الرؤية ونمو العظام والجهاز المناعي بشكل عام، كما يحتوي فيتامين أ على نوعين هما الريتينول والكاروتينات، اعتمادًا على مصدر الغذاء المشتق منه، ويمكن الحصول على فيتامين أ من الأغذية الحيوانية والنباتية.

وكشفًا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم إضرار نقص فيتامين أ على الصحة

يلعب فيتامين أ دورًا مهمًا في الرؤية لكي ترى الأشياء كما هي، دون أي انقطاع، تحتاج عينك إلى إنتاج أصباغ معينة لكي تعمل شبكية العين بشكل صحيح وهي المكان الذي يأتي فيه فيتامين أ، كما أن الفيتامين مفيد أيضًا في تغذية عينيك ، بما في ذلك القرنية ومساعدة إبقاء عينيك مشحمة.
ووفقا للدراسات، ثبت أن قطرات العين من فيتامين أ فعالة في علاج جفاف العين، وأن قطرات العين التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على فيتامين أ كانت فعالة في علاج متلازمة العين الجافة.

كما يمكن أن يسبب نقص فيتامين أ العمى، لأن العين تحتاج إلى إنتاج أصباغ معينة لكي تعمل شبكية العين بشكل صحيح، وبالتالي ، فإن نقص فيتامين أ يوقف إنتاج هذه الأصباغ ، مما يؤدي إلى العمى الليلي ، حيث أن الفيتامين مكون رئيسي في صبغة رودوبسين .

نقلا عن صدي البلد
 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.