موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد .. فيديو مسرب من سجون أردوغان لتعذيب صحفي

منذ 4 شهر
June 5, 2020, 9:02 pm
بلغ

عرض الإعلامي محمد موسى، فيديو يكشف خلاله قمع النظام التركي لحرية الصحافة، قائلا: "أد أيه أحنا بنستهدف أه من ناحية أردوغان وغيره من كلاب الصهيونية والماسونية العالمية واللي بيحصل ده عشان يشغلونا ومنتقدمش ببلادنا العربية ونقف محلك سر رغم أنهم عندهم بلاوي متلتله في كل جوانب حياتهم وأولها موضوع الحريات اللي مصدعنا به سلطان الخرفان رجب طيب أردوغان".

واستعرض موسى خلال برنامجه "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مقطع فيديو تم تداوله من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في تركيا عبارة عن لقطات مسربة من داخل سجن سيلفري سيئ السمعة أثناء تعذيب رئيس تحرير موقع «أوضة تي في» باريش بهليفان.







وتابع: "النيابة التركية قد فتحت تحقيقات مع عدد من الصحافيين بتهمة إفشاء أنشطة وهوية عناصر الاستخبارات في مهام سرية، من بينهم رئيس تحرير «أوضة تي في» باريش بهليفان، ومدير التحرير باريش ترك أوغلو، والمراسلة هوليا كيلينتش، وكتاب جريدة «يني تشاغ» مراد أغيرال وآيدن كاسار وفرهات تشاليك، وكاتب جريدة «بيرجون» المعارضة، إرك أجارير".

واستكمل: "بالاسم هقولكم فضايح حقوق الانسان في تركيا الحكومة التركية لاحقت خلال الفترة الماضية، الصحافيين بخمس وسائل إعلامية هي «سوزجو»، و«أوضة تي في»، و«يني تشاغ»، و«يني ياشام»، و«بيرجون»، للمساءلة بسبب تناول أخبار عن سقوط ضباط أتراك في ليبيا، وذلك رغم اعتراف أردوغان، في فبراير الماضي، بسقوط عدد من الجنود الأتراك في ليبيا، ما يؤكد التقارير الصحافية التي تحدثت عن وفاة عسكريين أتراك ودفنهم سرًا".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play