موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالتفاصيل..احتمالات قوية للعثور على كواكب شبيهة بـ كوكب الأرض

منذ 4 شهر
June 5, 2020, 11:21 pm
بلغ

موضوع
بالتفاصيلاحتمالات قوية للعثور على كواكب شبيهة بـ كوكب الأرض
في اكتشاف غريب وفريد من نوعه، قال علماء الفضاء الخارجي، إن هناك احتمالات قوية للعثور على كواكب شبيهة بـ كوكب الأرض، وذلك بعد اكتشاف الخبراء مشاتل نجمية تحتوى على نجوم شبيهة بالشمس في سبق غير متوقع.
وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، درس خبراء من جامعة شيفيلد مجموعات من النجوم الصغيرة في درب التبانة، لتحديد ما إذا كانت نموذجية عند مقارنتها بالمناطق الأخرى التي تشكل النجوم في الكون.





وحين  بحث  العلماء  فيما إذا كان عدد النجوم المختلفة في كل مجموعة، كل  يزيد هذا الأمر  من فرص العثور على "كواكب محيط الصهارة"،  الذي  يشبه كوكب  الأرض ولكن بشكل أصغر.
وأوضحت الصحيفة أن،  هذه  النتائج ستساعد العلماء على فهم ما إذا كانت النجوم تتشكل بنفس الطريقة في جميع أنحاء الكون، كما  ستسلط الضوء على كيفية تشكل العوالم الصخرية الشبيهة بالأرض.
وتتشكل كواكب محيط الصهارة من الاصطدام المتتالي للصخور والكواكب الصغيرة ، والتي تسخن آثارها على سطحها لدرجة أنها تصبح صخور منصهرة ، مما يساعد العلماء  في العثور عليها.
 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play