موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تكليف رئاسى جديد من رئيس الجمهورية الى هذه المصلحة الحكومية

منذ 4 شهر
June 8, 2020, 10:45 am
بلغ

موضوع

تكليف رئاسى جديد من رئيس الجمهورية الى هذه المصلحة الحكومية

السيسى يصدر تكليف رئاسى جديد إلى الضرائب


مصادر: ميكنة منظومة الضرائب أهم تحول في تاريخ الإدارة الضريبيةوناقوس خطر للمتهربين





تكليف رئاسي جديد لوزارة المالية بالتوسع في ميكنة المنظومة الضريبية لتحصيل حقوق الدولة ما يفتح الباب على مصرعيه أمام الحكومة لمزيد من الضبط المالي واتخاذ الاجراءات الرادعة لخفض نسب التهرب الضريبى
وفجرت مصادر مسئولة بمصلحة الضرائب مفأجاة أن 18% من الفواتير المقدمة لمصلحة الضرائب مع الإقرارات وهمية ومضروبة ولا تعبر عن الحجم الحقيقي للنشاط الاقتصادي.
وأضافت المصادرفي تصريحات خاصة ل" الرئيس نيوزط أن ميكنة منظومة الضرائب وميكنة الاقرارات الالكترونية ونظم الفحص الحديثة التى تتم حاليا من شأنها إحداث ثورة في الفحص  الضريبى المميكن وتحول كبير في إدارة منظومة الضرائب في مصر بدون تدخل بشري كبير
وتابعت المصادر: الممول لن يذهب للمامورية بضغطة زر يدخل اقراره وفواتيره بالكامل ليقوم الحاسب الالي بفحص تلك الفواتير ومراجعة القيم الضريبية.
وكشفت المصادر عن تقنية جديدة متوفرة في أنظمة السوفت ووير المتعاقد عليها حيث يمكنها مراجعة بيانات الممول على كافة البيانات والتحقق من صحة الفواتير المقدمة واستخراج اسماء الممولين سواء غير المسجلين او كشف البيانات الحقيقية لتعاملاتها من خلال فحص منظومة الفواتير بالكامل
وكان وزير المالية قد كشف عن أن أعمال الميكنة للأسف كشفت حالات تهرب كثيرة جدًا ويتم التعامل معها بمنتهى الحسم؛ فمثلاً قاعدة بيانات «القيمة المضافة» تضم ٢١٦ ألف ممول بينما تضم قاعدة بيانات «ضريبة الدخل» ٣ ملايين ممول، وبالبحث تبين أن ١٩٢ ألفًا فقط مسجلة منها ١٢٠ ألف حالة تقدمت بإقرار صفرى أى ليس عليه ضرائب بما يعنى أن اقتصاد مصر في القيمة المضافة يقوم على ٧٠ ألفًا ممول فقط نصفهم أقل مما يقدره «السيستم» وفق منظومة الإقرارات الإلكترونية، وعلى ضوء ذلك تم تنظيم عدة حملات ميدانية شملت ١٠ آلاف منشأة أظهرت أن ٥٢٪ منها غير مسجلة، بعضها لحالات فى السلاسل التجارية الكبرى يدفع أصحابها ما يقرب من ١٥ ألف دولار إيجار شهريًا، وقد تم رفع عدد المسجلين فى «القيمة المضافة» إلى ٥٥٥ ألفًا، نتيجة لهذه الحملات.
قال إن من المفاجأت المؤسفة أيضًا أن منظومة الإقرارات الإلكترونية كشفت أن هناك من يقوم بتحصيل ضرائب القيمة المضافة من المواطنين ويمتنع عن توريدها للخزانة العامة للدولة.
وقالت المصادر : أن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في الفاتورة الإلكترونية ونظم الفحص المميكن وميكنة لجان الطعن لسرعة الفصل في النزاعات الضريبية.

مصدر الخبر: الرئيس نيوز
 




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play