موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

صلاة رائعه من البابا القديس يوحنا بولس الثاني للطاقم الطبي

منذ 5 شهر
June 14, 2020, 7:37 pm
بلغ

موضوع

لعدة أشهر والطاقم الطبي يشن حربًا ضد عدو غير مرئي، وهو فيروس كورونا. لمحاربة هذا الوباء وعلاج المرضى، يجب أن يعتمد الأطباء على مثال ومساعدة الرب. إليكم صلاة جميلة من القديس يوحنا بولس الثاني يمكنهم تلاوتها
في 23 تشرين الأول عام 1982، طلب البابا يوحنا بولس الثاني من المتخصصين في المجال الطبي، خلال المنتدى العالمي للأطباء الكاثوليك، بأن يتشبهوا “بالمسيح الذي كان طبيب النفوس وغالبًا أجساد من التقاهم خلال رحلة حجه على الأرض. وليوضّح باستمرار كرامة مهنتكم ويذكركم في كل الظروف بالمواقف والخطوات التي يظهرها التمسك بالإيمان ويفرضها”. وبعد ثمانية عشر عشر عامًا، وبمناسبة منتدى آخر للأطباء الكاثوليك، كتب صلاة باستطاعة جميع العاملين في المجال الطبي تلاوتها وطلب مساعدة اللّه في عملهم.“أيها الرب يسوع، طبيب السماوات، أنت الذي وخلال حياتك على الأرض
أظهرت اهتمامًا خاصًا بأولئك الذين يعانون
وأعطيت رسلك موهبة الشفاء،
ساعدنا لكي نخفف من حدّة تجربة مرضانا.
اجعلنا ندرك أهميّة
الرسالة التي أوكلتنا إياها
وأن نسعى دومًا لنكون، في خدمتنا اليوميّة، أداةً لمحبتك الرحومة.
نوّر عقولنا وأرشد أيدينا





وأجعل قلوبنا خدومة ورحومة.
اجعلنا نرى في وجه كلّ مريض
وجهك المقدس.
أنت الطريق، فأعطتنا موهبة الاقتداء بك كلّ يوم كأطباء لا لشفاء الجسد وحسب بل الإنسان ومساعدة المريض على سير دربه بثقة الى حين لقائه بك.
أنت الحقيقة، فأعطتنا موهبة الحكمة والعلم لكي نفهم سر الكائن البشري فنكتشف مصدر الأمراض ونجد الدواء الشافي.
أنت الحياة، فأعطتنا موهبة التبشير والشهادة لـ”إنجيل الحياة” في مهنتنا فنلتزم الدفاع عنها دومًا من لحظة الإنجاب حتى النفس الأخير والدفاع خاصةً عن كرامة أكثر الأشخاص ضعفًا وحاجةً.
اجعلنا يا رب، سامريين صالحين، جاهزين لاستقبال وتعزية وعلاج كل من نلقاهم في العمل.
ساعدنا على الاقتداء بالأطباء القديسين الذين سبقونا وتقديم مساهمتنا السخيّة في جهد التجديد الدائم لهيكليات الرعاية الصحيّة.
بارك دراساتنا ومهنتنا ونوّر بحثنا وتعليمنا.
وأخيرًا، هبنا ان نحبك ونخدمك باستمرار من خلال مرضانا المتألمين ولكي وفي نهاية رحلة حجنا الأرضيّة نتأمل بمجدك ونختبر فرح اللقاء بك في ملكوت الفرح والسلام اللانهائي.
آمين“.

نقلا عن اليتيا




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play