وزير الطيران يكشف تفاصيل عودة حركة الطيران بجميع المطارات المصرية

منذ 1 سنه
June 16, 2020, 4:22 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

موضوع
كشف الطيار محمد منار وزير الطيران المدني خلال مؤتمر صحفي، حضره الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، عن عودة حركة الطيران بجميع المطارات المصرية من أول يوليو القادم، طبقا إجراءات وقائية التي تنفذها الدولة بالمطارات، طبقا لخطتها للتعايش مع أزمة فيروس كورونا.

اجراءات احترازية
كشفت وزارة الطيران المدني عن عدة إجراءات وقائية داخل المطارات للتعامل مع أطقم الضيافة الجوية والركب الطائر مع المسافرين علي متن الطائرات بعد عودة حركة الطيران.

تتضمن الاجراءات: الالتزام المطارات بالتعقيم والتطهير والالتزام العاملين بالمطارات بقواعد السلامة الصحية، الالتزام بارتداء الكمامات لجميع الموجودين داخل المطارات، الالتزام بالمسافات الآمنة بين الأشخاص بالمطار، تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة، إلتزام المسافرين الوافدين من الدول الموبوءة بتقديم نتيجة اختبار تحليل فيروس كورونا.

تشمل الاجراءات الوقائية، قياس درجة الحرارة لجميع الموجودين بالمطار، وتعقيم أمتعة وحقائب المسافرين قبل وضعها على السير الخاص بالحقائب، حظر توزيع أي مطبوعات علي الطائرة، تخصيص اماكن لذوي الأمراض المزمنة وتخصيص آخر صفين من الطائرة لعزل أي راكب تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس، وتخصيص أفراد من أطقم الضيافة لخدمتهم وتوفير دورة مياه مستقلة لهم. 





الأخبار المتعلقة

كما تتضمن الاجراءات تخفيف التكدس بالمطارات المصرية في أماكن الجوازات وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار، وترك مسافة آمنة لا تقل عن مترين بين كل راكب بما يكفل الحماية الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمطار.

فتح الحجوزات
كشف الطيار محمد منار وزير الطيران، أن المطارات فتحت حجوزات السفر على متن الرحلات الجوية، من منتصف يونيه، بجميع مكاتب شركات الطيران، كما أعرب وزير الطيران المدني المصري محمد منار عن تفاؤله بتعافي حركة الطيران، بشكل أسرع من التوقعات العالمية بفضل التعداد السكاني الكبير 100 مليون نسمة.

وأعلنت وزارة الطيران المدني، عن توقف حركة الطيران المدنى بمصر، سواء للقادم أو المغادر منذ 19 مارس الماضى، واستثنى القرار الحكومي 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات اعادة الافواج السياحية بعد انتهاء برامجهم بدون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة ورحلات اعادة العالقين من الخارج.

تعقيم المطارات 
وقال منار،" أنا متفائل بتعافى بشكل أسرع لأن تعداد سكاني كبير، يتوقع منار أن تتعافى حركة الطيران لما كانت عليه قبل فيروس كورونا بحلول 2023 وهو السيناريو الأكثر تفاؤلا، فيما تتوقع بعض المنظمات التعافي بحلول 2026.

وأضاف منار "لدينا 100 مليون نسمة هو ما يساعدنا أن نغطى على الأقل تكلفة شركات الطيران التى تمر بأزمة شديدة وخسائر تقدر بالمليارات، موضحا أن مصر بدأت عرض بعض الرحلات على أجهزة الحجز، نتوقع ان يكون هناك طلب عليها."

وأوضح وزير الطيران، أنه هيئة المطار تقوم بتعقيم وتطهير الطائرة بالكامل كل رحلة؛ بالإضافة إلي ارتداء الكمامات إجباريا داخل الطائرة «ركاب وأطقم ضيافة»، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة، وتوفير المطهرات والقفازات والكمامات على الطائرة في حقيبة خاصة لكل مسافر.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play