موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تنيح يوم عيد الغطاس .. نكشف عن محطات في حياة البابا ديمتريوس الثاني

منذ 4 شهر
June 18, 2020, 12:37 pm
بلغ

رحل يوم عيد الغطاس نكشف عن محطات في حياة البابا ديمتريوس الثاني
 
تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر، اليوم الخميس، بذكرى تجليس البابا ديمتريوس الثاني، البطريرك الـ111 في تاريخ بابوات الكنيسة الأرثوذكسية.





جلس البابا ديمتريوس الثاني على السدة الرسولية يوم 15 يونيو 1862 وتنيح يوم 18 يناير 1870، وولد ببلدة جلدة محافظة المنيا وترهب بدير القديس مقاريوس ولما تنيَّح رئيس الدير اختاروه للرئاسة فأحسن الإدارة، ووفقًا لكتاب السنكسار الكنسي.

ونظرًا لما اتصف به من حسن الصفات رسموه بطريركًا خلفًا للبابا العظيم الأنبا كيرلس الرابع البطريرك الـ110 وقد أكمل بناء الكنيسة المرقسية الكبرى كما شيد جملة مبان في البطريركية وفي ديره بنواحي أتريس.

وفي عام 1869 حضر الاحتفال بفتح قناة السويس وقابل أعظم الملوك ونال حسن الالتفات من السلطان عبد العزيز، وعندما تقدم منه هذا البابا للسلام عليه، قبله على صدره ففزع السلطان من ذلك؛ فسر السلطان من حسن جواب البابا وأنعم عليه بكثير من الأراضي الزراعية لمساعدة الفقراء والمدارس.

وطاف البطريرك في باخرة حكومية متفقدًا كنائس الوجه القبلي فرد الضالين وثبت المؤمنين وبعد أن أكمل في الرئاسة سبع سنين وسبعة أشهر وسبعة أيام تنيَّح بسلام ليلة عيد الغطاس.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play