هكذا تحول الحلم إلى كابوس.. الشباب المحررون من ميليشيات ليبيا ضحايا لتجار الهجرة غير الشرعية

منذ 1 سنه
June 20, 2020, 2:26 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

جنون السفر والرغبة فى الثراء السريع والمال، احلام تراود اطفال قرية كوم الرمل القبلى التابعة لمركز سمسطا نوب غرب محافظة بنى سويف، دوافع كثير وراء تلك الأحلام أكثرها ما يرونه من شباب كثير سافر للخارج واستطاع أن يصنع مستقبل لنفسه من خلال شراء قطعة أرض وبناء منزل عليها الزواج

.

christian-dogma.com

ليبيا بوابة الحلم والثراء لشباب وأطفال قرية كوم الرمل القبلى تلك القرية التى عاشت اكثر من خمسة أيام فى حزن وذعر بعدما شاهدوا 23 شابا من اهلها فى فيديو تم بثه على صفحات التواصل الاجتماعى وهم يتعرضون للتعذيب من قبل بعض الميليشيات المسلحة فى مدينة تورهان الليبية.

christian-dogma.com

فكرة السفر حلم كل شباب القرية هكذا قالت حميده علوان إحدى سيدات قرية كوم الرمل القبلى قائلة: الشباب يحلم فى تجهيز نفسه من خلال السفر للخارج وخاصة إلى ليبيا فهى المقصد لاغلب شباب القرية وخاصة أن أكثر من 90% من الشباب المسافر خارج البلاد موجود فى دولة ليبيا.

christian-dogma.com

وأضافت حميده علوان كثير من اولاد عمومتى يعملون فى ليبيا منذ سنوات إلا أن الظروف التى تمر بها ليبيا تلك الأيام جعلتهم مهددين حال وقوعهم فى ايدى المليشيات المسلحة.

christian-dogma.com

ام وائل تلك السيدة الارملة التى توفى زوجها تاركا طفل لم يتجاوز الأربعة عشر عاما واربعة اطفال آخرين وشقيقته المقبلة على الزواج روت لليوم السابع كيف كانت الهجرة الغير شرعية بمثابة عدوها خلال الأيام الماضية قبل أن تستعيد فلذة كبدها.

christian-dogma.com

وقالت أم وائل رمضان: نجلى اصبح بين ليلة وضحاها العائل الوحيد للأسرة بعد وفاته والدة وكان يخرج للعمل فى الحقول وفى المعمار إلا أنه منذ عام مضى فكر فى السفر إلى ليبيا ليستطيع تجهيز شقيقته وتوفير المعيشة لاشقائه، متابعة : حاولت كثيرا منع ابنى من السفر ومع رغبته اقترضنا 25 الف جنية ودفعنا منها 19 الف جنيه لأحد العاملين فى مجال تسفير المصريين إلى ليبيا.

christian-dogma.com

وأضافت أم وائل سافر نجلى وفضلت 26 يوم بلا نوم حتى عرفت أنه وصل بحمد الله إلى ليبيا وخاصة أن ابنى سافر بطريقة غير شرعية مشيرة إلى أنها تحمد الله على عودته رغم أنها مازالت مدينه بذات المبلغ التى اقترضته لسفر نجلها

.





christian-dogma.com

العائدين من جحيم الميليشيات المسلحة روى تجربة الهروب الغير شرعية إلى ليبيا محمد سباعى روى تجربته مع الهجرة الغير شرعية مؤكدا أنه دفع أكثر من 25 الف وسافر إلى ليبيا بطريقة غير شرعية.

christian-dogma.com

وتابع محمد الـ 5 ايام اللى اتعرضت وفيهم للتعذيب كانت درس لسفرى بطريقة غير شرعية وياريت الشباب تفكر مليون مرة قبل السفر بطريقة غير شرعية .

christian-dogma.com

رجب عبدالصمد من أهالى القرية واحد العائدين روى تجربته مع الهجرة الغير شرعية مؤكدا أنه سافر منذ عشرة أشهر من خلال أحد الأفراد الذى يعمل فى مجال التشفير إلى ليبيا مشيرا إلى أنه سافر ومجموعة من أهالى القرية بطريقة غير شرعية

christian-dogma.com

وتابع رجب عبدالصمد: دفعت 25 الف جنيه وأخذنا اكثر من 20 يوم فى السفر بالطرق الغير شرعية وتعرضنا لمخاطر كبيرة اثناء سفرنا مشيرا إلى أن بعض أصدقائه دفعوا 50 الف جنية وسافروا من خلال الامارات وسوريا.

christian-dogma.com

وقال جمال محمود احد العائدين من ليبيا فكرة السفر كانت تراودنى من صغرى وكنت اشاهد الكثير من شباب القرية فى ليبيا وقررت السفر لتكوين نفسى وتحقيق القليل من المستقبل الا اننا تعرضنا لتعذيب شديد وتنصح الشباب بعد السفر الا من خلال الطرق الشرعية.

christian-dogma.com

واضاف جمال محمود أنه وكافة زملائه يشكرون الرئيس عبد الفتاح السيسى والقيادة السياسية بالوقوف بجانبهم فى تلك الأزمة وإعادتهم لمصر سالمين، مؤكداً أن الدولة المصرية أكدت بذلك على أن أبناءها فى حمايتها فى أى مكان بمصر وخارج مصر.

christian-dogma.com

وسادت حالة من الفرح الشديد قرية كوم الرمل القبلى عقب ورود خبر عودة الـ 23 مصريا الذين كانوا محتجزين داخل ليبيا .

فرحة كبيرة سادت كافة أنحاء محافظة بنى سويف لدى وصول الـ23 مصريا إلى أرض بنى سويف بعد إعادتهم من مدينة ترهونة الليبية من أيدى الجماعات المسلحة، حيث خرج قيادات محافظة بنى سويف لاستقبال العائدون من ليبيا، وتجمعت الأسر فى قريتهم كوم الرمل بمركز سمسطا.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play