موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

7 طرق للتخلص من الكرش

منذ 4 شهر
June 21, 2020, 5:01 am
بلغ

7 طرق للتخلص من الكرش
موضوع
يحاول الكثير إنقاص الوزن بطرق مختلفة عن طريق نظام غذائي صحي أو تقليل سعرات وكميات بجانب الرياضة، يقدم استشاري العلاج الطبيعي والسمنة د. محمد القبلاوي أهم الطرق للتخلص من الكرش وهي:-
1-لا تأكل السكر وتجنب المشروبات المحلاة بالسكر
قد يكون استهلاك السكر الزائد هو المحرك الرئيسي للدهون الزائدة في البطن والكبد، وينطبق ذلك بشكل خاص على المشروبات ذات السكريات العالية مثل المشروبات الغازية.





2-تناول المزيد من البروتين: إن تناول الكثير من البروتينات يمكن أن يعزز عملية الحرق لديك ويقلل من مستويات الجوع، مما يجعلها وسيلة فعالة جدا لإنقاص الوزن.
3-تقليل الكربوهيدرات مع تجنب الكربوهيدرات المصنعة في النظام الغذائي، أظهرت الدراسات أن تقليل الكربوهيدرات يسهم بفعالية كبيرة في التخلص من الدهون بمنطقة البطن وفي الكبد، ويتم استخدام الكربوهيدرات المصنعة في السكر، ومن السكر إلى الدهون فى البطن، كما أنها تزيد من الشهية، وتشمل الكربوهيدرات المصنعة الدقيق الأبيض، الخبز، والأرز، والمعجنات، والصودا، والوجبات الخفيفة والمكرونة، والحلويات.
4-تناول الأطعمة الغنية بالألياف: الألياف الغذائية يمكن أن تؤدي إلى انخفاض كميات الدهون في البطن ، ويؤدي تناول الألياف الموجودة في الخضروات والفاكهة إلى تحسن كبير في الصحة وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.
5-راقب نوعية طعامك واحسب السعرات الحرارية و قلل حجم الوجبة: البعض يعتقد أنه يتناول أطعمة تحتوي على "نسبة عالية من البروتين" أو "منخفضة الكربوهيدرات" أو أي شيء آخر ، لكنهم يميلون إلى الإفراط أو التقليل إلى حد كبير، وبالنسبة لأي شخص يريد حقا تحسين نظامه الغذائي، فإن عليه مراقبة حجم ما يأكل وكم السعرات الحرارية في وجباته لفترة من الوقت تسهم فى ضبط حميته الغذائية.
6-ممارسة تمارين البطن بانتظام.
7-شرب الماء باستمرار وليكن كوب متوسط كل ساعة أو ساعة ونصف.
 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play