تعرف علي ​أول رد فعل من الغرف التجارية على اتجاه الحكومة لتحديد مواعيد غلق المحلات

منذ 1 سنه
June 21, 2020, 1:28 pm
بلغ
تعرف علي  أول رد فعل من الغرف التجارية على اتجاه الحكومة لتحديد مواعيد غلق المحلات

موضوع

يستعد الاتحاد العام للغرف التجارية لعقد اجتماعا مع التجار من مختلف الغرف التجارية على مستوي محافظات مصر لاستعراض رأيهم ومقترحاتهم حول تفكير الحكومة في

تحديد مواعيد لإغلاق المحلات التجارية عقب انتهاء فرض حظر التجوال

الذي تطبقة كإجراءا احترازي

لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى معرفة كيف سيؤثر هذا القرار في حالة تطبيقه عليهم.





وكشف

المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، أن الإتحاد أرسل خطابات رسمية إلى كل الغرف التجارية على مستوى الجمهورية لفتح حوار مجتمعي مع منتسبيها حول مقترحات مواعيد غلق المحال التجارية عقب إنتهاء أزمة كورونا الحالية.

وقال رئيس إتحاد الغرف التجارية في بيانا له، إن الخطابات تضمنت مخاطبة مجالس إدارات كافة الغرف لإجراء سلسلة لقاءات مع الشعب التجارية النوعية وممثلي الأنشطة المختلفة حول مقترحات كل نشاط بالنسبة لمواعيد غلق المحال التجارية ، ثم رفع نتائج هذا الحوار المجتمعي إلى مجلس إدارة الاتحاد تجميعها وتنقيتها ومناقشتها بشكل نهائي من خلال مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورفع التصور النهائي إلى الجهات المعنية .

ولفت العربي إلى أن هناك محافظات لها طبيعة خاصة في التعامل، وأيضًا أنشطة تحتاج إلى دراسة جيدة لوضع مواعيد غلق لها ، ولذلك اقترحنا الحوار المجتمعي العام لمنتسبي الغرف التجارية في المحافظات المختلفة لدراسة الوضع على الطبيعة ومن خلال أصحاب الأنشطة على مستوى الجمهورية.

وكان المتحدث الرسمي بأسم الحكومة، أعلن في تصريحات صحفية عن أنها تدرس حاليا التفكير في تحديد مواعيد لغلق المحلات التجارية، مع السماح للمحلات ذات تراخيص سياحية أو التي تقع في محافظات تشهد رواجا سياحيا الحرية في تحديد مواعيد الإغلاق حتى لا يؤثر على النشاط الاقتصادي لتلك المحافظات.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play