ضبط تشكيل عصابي مكون من أكثر من 10 أشخاص تخصصوا في الاتجار بالعملة

منذ 1 سنه
June 24, 2020, 12:22 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

موضوع

ألقت الرقابة الادارية  على تشكيل عصابي  مكون من أكثر من 10 أشخاص من عدة محافظات تخصص فى الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفية، وخارج الجهات المصرح بها، بالمخالفة للقانون. 

ومن بين المتهمين فى تلك الشبكة اثنان أصحاب شركات صرافة بمدينة دمياط وثالث مستورد يقوم بتبديل العملات الأجنبية منهما.


كانت قد وردت معلومات إلى هيئة الرقابة الادارية تفيد  بقيام تشكيل عصابى من عدة محافظات بينهما دمياط وبورسعيد والدقهلية يقومون بالاتجار فى العملة خارج السوق المصرفية التى يحددها البنك المركزى وخفض قيمة الجنيه، وتم تشكيل فريق من الرقابة الإدارية بالمحافظات المذكورة ولجنة من البنك المركزى لضبط المتهمين وجرد الدفاتر الخاصة بشركات الصرافة المتورطة فى الأمر. 





الأخبار المتعلقة



وبعد رصد افراد التشكيل تمكن رجال الرقابة الإدارية بدمياط من ضبط كلا من ا. ك صاحب شركة صرافة بشارع التحرير وط. ا صاحب شركة صرافة بشارع الجلاء بالاتجار فى العملة خارج السوق المصرفية التى يحددها البنك المركزى وخفض قيمة الجنيه.

تم ضبط المتهمين وبتفتيش مقار إدارتهم للنشاط، والذى أسفر عن ضبط العديد من المبالغ المالية بالعملات الأجنبية المختلفة. حيث ضبط بمقر شركة الأول 150 الف دولار و650 الف جنيه مصرى بشقته بمدينة رأس البر وضبط بشركة المتهم الثانى 50 الف دولار. كما تم ضبط مستورد اخشاب قشرة شهير يقوم بتبديل العملات الأجنبية منهم لتسهيل أعمال تجارية واستيرادية.

تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم واحالتهم للنيابة العامة للتحقيق في الواقعة .

نقلا عن صدي البلد
 




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play