الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الرئيس الامريكى يشيد بـ الجدار مع المكسيك الأقوى في العالم

منذ 1 شهر
June 24, 2020, 6:06 am بلغ
الرئيس الامريكى يشيد بـ الجدار مع المكسيك الأقوى في العالم

موضوع
الرئيس الامريكى يشيد بـ الجدار مع المكسيك الأقوى في العالم
أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالجدار الحدودي مع المكسيك، مشددًا على أهميته في حماية البلاد من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأكد "ترامب" من أريزونا أن "الجدار المبني على جزء بين الولايات المتحدة والمكسيك، ليس فقط مفيدا في مكافحة الهجرة غير الشرعية، ولكنه أثبت أيضا أنه فعال للغاية في مكافحة انتشار فيروس كورونا، قائلا "لقد أوقَف كوفيد-19، لقد أوقَف كل شيء".
وتطرّق الرئيس الأمريكي خلال طاولة مستديرة بمناسبة بناء 200 ميل (نحو 322 كيلو مترًا) من الجدار، إلى فعالية هذا الصرح، قائلاً: "إنه أقوى جدار موجود في العالم يتمتع بتكنولوجيا لا تصدق".

وألمح "ترامب" إلى انتشار كورونا في كاليفورنيا من الجانب المكسيكي، قائلاً: "لو لم يكن لدينا جدار، لكان الوضع كارثيًا".

وتسبّب الجدار الحدودي مع المكسيك في صدام بين ترامب وإدارته بعدما فشل في تأمين التمويل اللازم وإقناع الكونجرس بالأمر، مما أدلى إلى تحمل وزارة الدفاع جزءا من ميزانية تمويل أعمال البناء، حيث يعتبر الرئيس الأمريكي أن الجدار الذي يبنيه على الحدود سيمنع الهجرة غير الشرعية .
هذا الخبر منقول من : الدستور
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.