الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قداسة البابا فرنسيس..الفقراء ليسوا حيوانات ولا أغراض ولهم هم أيضاً أم

منذ 1 شهر
June 26, 2020, 2:10 am بلغ
قداسة البابا فرنسيس..الفقراء ليسوا حيوانات ولا أغراض ولهم هم أيضاً أم

قداسة البابا فرنسيسالفقراء ليسوا حيوانات ولا أغراض ولهم هم أيضاً أم
موضوع
تحدث البابا فرنسيس خلال مقابلة أجراه معه راديو بي.بي.سي. بتاريخ ٢٢ يونيو عن فيروس كورونا المُستجد معتبراً انه مفصلاً في تاريخ البشريّة.
“تعني رؤية الفقراء إعادة ترميم الإنسانيّة. هم ليسوا أشياء ولا قمامة بل أشخاص. لا يمكننا الاكتفاء بسياسة رفاه تقضي بإنقاذ الحيوانات في حين نُعامل الفقراء وكأنهم حيوانات جرى انقاذها. لا يمكننا الاكتفاء بسياسة رفاه جزئيّة.”
وانتقد فرنسيس خلال المقابلة نفاق بعض رجال السياسة وتحدث عن ضرورة إيجاد حلول للوضع البيئي ومساعدة الفقراء.
 
للفقراء أيضاً أم ربتهم بمحبة
دعا فرنسيس الى مقاربة موضوع الفقراء بشكل تأملي لأن الفقر مخزي. وأعطى البابا مثال رجل الشرطة في روما الذي طلب من أحدهم خلال فترة الطوارئ الصحيّة الذهاب الى المنزل فأجابه: “لا منزل لي. أعيش في الشارع.”
وأسف البابا للأعداد الكبيرة من المهمشين “الذين أصبحوا جزء من المشهد، أغراض.”
واستذكر البابا الأم تيريزا التي تمكنت من “رؤية الفقراء” وإعادة الشعور بالإنسانيّة، “هم ليسوا أشياء ولا قمامة، هم أفراد.” وعلينا ان نردد دائماً ان للفقير أم ربته بمحبة.
وقال البابا: “هؤلاء حُرموا الحلم مع أمهاتهم. لا يعرفون الحنان ويعيش أغلبهم على المخدرات. إن رأيناهم نكتشف التقوى تجاه اللّه والقريب.”
ويقول الحبر الأعظم عن الجائحة انها “تؤثر علينا جميعاً، فقراء وأغنياء على حدّ سواء ومن شأن ذلك أن يحدّ من النفاق.”
” يٍقلقني نفاق بعض السياسيين الذين يتحدثون عن مواجهة أزمة الجوع في العالم لكن وفي الوقت نفسه يصنعون الأسلحة.”
وقال فرنسيس ان الجائحة تشكل “فرصة” للحد من الاستهلاك الجنوني ومكافحة التغيّر المناخي: “أعتقد أنه علينا أن نحد من انتاجنا واستهلاكنا وتعلم وفهم عالمنا وطبيعتنا.”
“أرى علامات أوليّة لاقتصاد أكثر انسانيّة لكن علينا ألا نفقد الذاكرة عند انتهاء ذلك كلّه. هذه هي اللحظة للمضي قدماً وبحزم والانتقال من استغلال الطبيعة وإساءة استخدامها الى التأمل بها.”

 

هذا الخبر منقول من : اليتيا














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.