موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الاقباط فى انتظار القرار الذى طال انتظارة .. المتحدث الرسمى بأسم الكنيسة يكشف ما سيفعلة البابا تواضروس

منذ 4 شهر
June 27, 2020, 10:18 am
بلغ

الاقباط فى انتظار القرار الذى طال انتظارة المتحدث الرسمى بأسم الكنيسة يكشف ما سيفعلة البابا تواضروس

البابا تواضروس يبحث عودة فتح الكنائس اليوم

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت، اجتماع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، من المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.





وقال القس بولس حليم، المتحدث الإعلامى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في تصريحات له، إنه خلال اجتماع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس لاتخاذ القرارات المناسبة لعودة الصلاة بالكنائس وفقًا لقرارات مجلس الوزراء، سنبدأ بالمحافظات الأقل تضررًا وبأعداد قليلة وبإجراءات احترازية مشددة.

ويبحث البابا خلال الاجتماع سبل فتح الكنائس أبوابها أمام الأقباط بإجراءات احترازيه مشددة؛ خاصة بعد قرار رئيس الوزراء بإعادة فتح دور العبادة، وفقًا لما أكدته مصادر كنسية لـ«الدستور».

ومن أبرز السيناريوهات المطروحة أمام اللجنة هي زيادة عدد القداسات اليومية بالكنيسة الواحدة، الأمر الذي يتيح توزيع المصليين من الأقباط خلال القداسات الإلهية بمشاركة أقل عدد ممكن.

وخلال قداسات يومي الأحد والجمعة سيتم اقتصارها على الكهنة فقط؛ كما أنه سيتم حضور الأفراد خلال القداس الإلهي بنسبة 25% من مساحة الكنيسة.

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها، اليوم السبت؛ الحجز المسبق للقداسات الإلهية، لاسيما مع إطلاق إيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية داخل مصر استمارات عضوية لتنظيم حضور القداسات بين الأقباط، واشترطت اتخاذ التباعد الاجتماعي واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ مع إحضار الأفراد الأدوات الخاصة بهم خلال حضور القداسات الإلهية.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play