موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالفيديو انفراجه فى أزمة سد النهضة بعد تدخل دول الاتحاد الافريقي

منذ 4 شهر
June 27, 2020, 9:27 pm
بلغ

موضوع
بالفيديو انفراجه فى أزمة سد النهضة بعد تدخل دول الاتحاد الافريقي





كتب – سامي سمعان انفراجه فى أزمة سد النهضة بعد تدخل دول الاتحاد الافريقي الذى وضعت ثقلها فى القمة المصغرة التى دعا إليها سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا.   القمة نجحت فى تشكيل لجنة من الخبراء القانونيين والفنيين بهدف الانتهاء من بلورة اتفاق قانوني نهائي ملزم لجميع الأطراف بعدم اتخاذ أي إجراء أحادي بملء سد النهضة قبل الاتفاق بين الثلاث دول (مصر، السودان، إثيوبيا).   وبحسب تقرير عرضته قناة "العربية"، الإرادة المصرية نجحت فى حل خلافاتها مع الدول بالطرق السلمية وهى استراتيجية ثابتة لدي الإدارة المصرية، وأن المكالمة الهاتفية التى تمت بين سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا ورئيس الاتحاد الأفريقي، والرئيس عبدالفتاح السيسي، إدرك "رامافوزا" خطورة تدويل أزمة أقليمية - أفريقيا.   مسؤولون متفائلون بوضع اتفاق قريب جار ووضع اللمسات الأخيرة له سينهي الخلاف قريبا، وكان الموقف الإثيوبي سببا فى ذلك خصوصا ان كان الجانب الإثيوبي يصر على ملء أحادي للسد الشهر المقبل.

   
هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون
 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play