الحق والضلال الحق والضلال
البحث


5 جهات خدمية تعود للعمل أول يوليو تعرف عليها

منذ 2 اسابيع
June 30, 2020, 3:54 am بلغ
5 جهات خدمية تعود للعمل أول يوليو تعرف عليها

5 جهات خدمية تعود للعمل أول يوليو تعرف عليها
موضوع
بعد إجراءات احترازية مشددة جرى تنفيذها على مدار 3 أشهر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بفرض حظر تجوال على حركة المواطنين وغلق المقاهي والمطاعم والمتاحف والأماكن الأثرية، والنوادي وصالات الجيم وحركة الطيران، قرر رئيس مجلس الوزراء عودة الحياة لطبيعتها تدريجيا. وجرى فتح المطاعم والمقاهي ودور السينما والمسارح ودور العبادة السبت الماضي، لتستكمل الدولة إعادة الفتح في أول يوليوم المقبل بعودة العديد من الخدمات الأخرى، وتستعرض "الوطن" الخدمات المقرر عودتها أول يوليو والتي تتمثل في:

1- حركة الطيران أعلنت الحكومة أنّه في إطار خطة الدولة للتعايش مع كورونا، تقرر عودة حركة الطيران للعمل مرة أخرى بدءًا من أول يوليو المقبل، وأعلنت شركة مصر للطيران عدد الوجهات المقرر استعادة الرحلات لها يوم 1 يوليو، وهي: "الشارقة، أبو ظبي، آثينا، أديس أبابا، أربيل، أمستردام، باريس، برلين، بروكسل، بودابست، بيروت، تورونتو، جوبا، دبي، روما، فرانكفورت، فيينا، لندن، ميلان، ميونخ، نيويورك، وواشنطن".

2- النوادي الرياضية
في ضوء ما تقوم به الحكومة المصرية من تخفيف الإجراءات الاحترازية المشدده، تقرر عودة النوادي الرياضية ليبدأ العمل بها أول يوليو المقبل، بعد أن أتاح وزير الشباب والرياضية مده تقترب من 15 يوما للنوادي لتطبيق الإجراءات الاحترازية المعلن عنها، مع الالتزام بنسبة إشغال النوادي المحدده والتي تقدر بـ 25%.
3- صالات الجيم
وتنفيذا لقرار عودة النشاط الرياضي تدريجيا، وإعادة فتح النوادي، قرر وزير الشباب والرياضة إعادة فتح صالات الجيم، حيث تم الإتفاق على تجهيز الصالات من 1 يوليو حتى 15 يوليو المقبل، ودخول الأعضاء سيكون بحجز مسبق، على أن تكون الأجهزة متباعدة، وضرورة توافر مسؤل صحي داخل كل نادي صحي وجيم، وبعد 15 يوليو، سيتم بدء العمل في صالات الجيم.
4- الحضانات
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عقب إعلان مجلس الوزراء تخفيف الإجراءات الحترازية المشدده، إعادة فتح الحضانات في مصر بدء من يوم 1 يوليو المقبل، بعد ضمان الالتزام بالإجراءات التي تقرها الوزارة، كما أنّ هناك حملات تفتيشية للرصد والمتابعة بأي لحظة للتأكد من الضوابط وسلامة الأطفال.
5- النيابة الإدارية
أعلنت هيئة النيابة الإدارية، عودة العمل بالإدارات وفروع الدعوى التأديبية والمكاتب الفنية والنيابات بكامل طاقتها، بدءا من الأربعاء الأول من يوليو المقبل، مع تأكيد اتخاذ التدابير الاحترازية من تعقيم يومي للمقرات، وارتداء الكمامات طوال الوقت وحظر التواجد بدونها، منع التكدس، تحقيق التباعد بين الأفراد.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.